وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب: توقيع اتفاقيات تآخي بين أندية فلسطينية وتونسية

نشر بتاريخ: 01/09/2014 ( آخر تحديث: 01/09/2014 الساعة: 20:02 )
تونس – دائرة الإعلام بالمجلس الأعلى – التقى اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، اليوم الاثنين، بوزير الشباب والرياضة التونسي، صابر بو عطي، في مقر الوزارة بتونس العاصمة، بحضور سفير دولة فلسطين لدى تونس، سلمان الهرفي.

واستهل اللواء الرجوب، لقائه بالوزير بوعطي، بوضعه في صورة شاملة لمجمل الجرائم الهمجية التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الرياضيين الفلسطينيين خلال الحرب الظالمة على قطاع غزة، والتي راح ضحيتها أكثر من 30 شهيدا من الحركة الرياضية بالإضافة إلى عشرات الجرحى ، وتدمير المنشات ومنازل الرياضيين.

وقال " إن ما تعرض له أبناء شعبنا خلال الحرب العنصرية على قطاع غزة لا يمكن استيعابه بأي شكل من الأشكال معتبرا انه كان بمثابة حرب إبادة لم يشهدها التاريخ من قبل، مشيرا إلى أن ما جرى بحق عناصر الحركة الرياضية لا يمكن لأي قانون وميثاق اولمبي السماح به إطلاقا تحت أي ظرف من الظروف".

وأجرى الرجوب مباحثات مطولة مع نظيره التونسي من أجل تعزيز العلاقات الرياضية والشبابية بين البلدين، وبحث آليات تطوير تلك العلاقات إلى ترجمة فعلية على ارض الواقع بالاستفادة من الخبرة التونسية في كل تلك المجالات.
|294883|
واتفق الرجوب وبن عطي، على تبني الترتيب للتوقيع على اتفاقيات للتآخي بين ناديين فلسطينيين من القدس وغزة مع نظرائهم من الأندية التونسية، من أجل فتح الآفاق أمام تلك الأندية وتعزيز أسباب صمودها على أرضها في وجه ما تتعرض له من حرب إسرائيلية همجية بحق الحركة الرياضية من اجل تدميرها في قطاع غزة، وما تتعرض له مدينة القدس من تهويد عنصري متواصل.

كما تم الاتفاق بين الجانبين على البدء بالترتيب لزيارة وفود رياضية وشبابية تونسية إلى فلسطين برئاسة الوزير بوعطي خلال الفترة القليلة القادمة، والعمل على فتح الآفاق للفرق الرياضية التونسية لزيارة فلسطين وإقامة لقاءات ودية من الأندية والمنتخبات الفلسطينية في مختلف الرياضات.

وأكد الرجوب على أهمية إقامة المعسكرات الشبابية بين البلدين بشكل متبادل من اجل فتح الآفاق للشباب الفلسطيني للاستفادة من الخبرة التونسية في مجال التطوير والتأهيل الإداري وغيره.

وناقش الجانبان آليات الاستفادة من الخبرة التونسية في مجال تطوير الرياضة النسائية وخصوصا كرة القدم، بفعل التطور الكبير في الرياضة النسوية التونسية في الآونة الأخيرة، بالإشارة إلى المساهمة التونسية في بناء كادر رياضي فلسطيني من مجال الرياضة النسوية والإدارة والتسويق، بالإضافة إلى أهمية تطوير قطاع الطب الرياضي من خلال الدورات المتواصلة وفتح المجال لعدد من الأخصاء الطبيين لدراسة تخصص الطب الرياضي في المؤسسات التونسية المختصة خلال الفترة المقبلة.

كما تم مناقشة آلية الاتفاق على برنامج تعاون شبابي بصفة دورية بين البلدين بهدف خدمة الرياضيين والشباب خلال الفترة المقبلة، والعمل على المساهمة في تأسيس المحكمة الرياضية التي صادق اللواء الرجوب على تأسيسها في وقت سابق.