وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خانيونس: مجمع ناصر الطبي ينهي تحضيرات مؤتمره الطبي الرابع

نشر بتاريخ: 02/09/2014 ( آخر تحديث: 02/09/2014 الساعة: 13:58 )
خانيونس -معا - أنهى مجمع ناصر الطبي في خانيونس جنوب قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، تحضيراته لإطلاق المؤتمر الطبي الرابع لأمراض الباطنة، الذي سيعقده في الثاني عشر من الشهر الجاري في فندق الأرك ميد "الموفنبيك" في غزة.

ويعقد المؤتمر، برعاية وزير الصحة د. جواد عواد, وبمشاركة استشاريين وأخصائيين في كافة فروع الباطنة من مستشفيات وزارة الصحة وكليات الطب في الجامعات الفلسطينية.

وأوضح د. عمرو الأسطل المنسق العام للمؤتمر، استشاري أمراض الباطنة والعناية المركزة, رئيس اللجنة التحضيرية, أن المؤتمر يتميز بمجموعة أبحاث علمية, وأنه برغم ما توفر لنا من إمكانيات متواضعة, وبرغم الظروف الصعبة التي نعيشها في قطاع غزة، إلا أننا عازمون على أن نقول إن قطاعنا الطبي ناجح، كما أحدث معجزة طبية في استقبال ومعالجة عشرات الآلاف من الجرحى في وقت قياسي برغم قلة الإمكانيات، لذلك سنواصل مسيرتنا الطبية والعلمية والبحثية لأننا شعب يستحق الحياة والبقاء.

من جانبه، بين د. علاء المصري رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، استشاري ورئيس قسم الباطنة في المجمع, أن المؤتمر سيتناول 35 ورقة عمل لأبحاث أنجزت في تخصصات الباطنة المختلفة .

بدوره، دعا وئام فارس, رئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر, رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام في المجمع, وسائل الإعلام كافة، إلى تغطية فعاليات المؤتمر، لأهمية انعقاده بعد 51 يوما من الحرب الهمجية على القطاع.

أما الدكتور جمال الهمص مدير عام المجمع، رئيس المؤتمر, فقد قال: إن المؤتمرات العلمية كانت وما تزال هي الوسيلة الناجحة لكسر الحصار المفروض ظلما على القطاع، لذا قمنا في السنوات الثلاث الماضية على التوالي، بعقد المؤتمرات الناجحة والمميزة للارتقاء بالكوادر الطبية وتبادل الخبرات، وبذلنا كل ما في وسعنا لخدمة قطاعنا الطبي, وفي هذا العام كان مقررا عقد مؤتمرنا العلمي الرابع في الأول من أغسطس الماضي ولكن حالت ظروف الحرب دون ذلك.