وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هدم خمسة مساكن وأربع حظائر أغنام لبدو شرقي جبع

نشر بتاريخ: 02/09/2014 ( آخر تحديث: 02/09/2014 الساعة: 15:21 )
رام الله - معا - هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، خمسة مساكن صفيح وأربعة بركسات وحظيرة أغنام، تعود ملكيتها لمواطنين من بدو عرب الهذالين القريبين من جبع شمال القدس المحتلة، مخلفة بذلك خسائر تصل لأكثر من 20 ألف شيقل.

وقال المواطن جمعة سليمان المعازي، إن جرافات الاحتلال ترافقها آليات عسكرية إسرائيلية حضرت إلى المنطقة دون سابق إنذار، وشرعت بهدم المنشآت، من ضمنها مسكنه الذي يأوي تسعة من أفراد عائلته.

وأوضح الهذالين أن العديد من المساكن سلم أصحابها إخطارات بالهدم، ولكن لم تصدر قرارات من محاكم الاحتلال، حيث اعترض سكان المنطقة على هذه الإخطارات، ولكن جيش الاحتلال نفذ عملية الهدم دون صدور قرار قضائي.

وأكد أن تربية المواشي والزراعة الجزئية هي مصدر رزق العائلة الوحيد، حيث قامت قوات الاحتلال بهدم البركسات، وإتلاف كميات كبيرة من أعلاف المواشي، لافتا إلى أن 18 عائلة تقطن في المنطقة منذ 1974 يتعرضون بشكل مستمر لتهديد من مستوطني "آدم" و"شاعر بنيامين" المقامتين على أراضي جبع. |294979|

وبيّن المعازي أن العائلات باتت تخشى على حياة أبنائها، خاصة أثناء ذهابهم إلى المدرسة كونهم يضطرون إلى قطع الشارع الرئيسي الذي يسلكه المستوطنون، مشيرا إلى أن احد المستوطنين قام بدهس طفلة من عرب بدو الهذالين قبل فترة من الزمن.

بدوره، قال جميل الهذالين أن حكومة الاحتلال تستهدف التجمعات البدوية الواقعة شرقي القدس المحتلة والواصلة حتى الأغوار الفلسطينية، وذلك من أجل إخلاء المنطقة من العرب البدو المقيمين فيها، ومن ثم ترك الأرض فارغة للاستيطان، الذي يحاصر التجمعات البدوية من كل مكان.