وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حضانات الاطفال في القرى غير المعترف بها تحظى بملاجئ متنقلة

نشر بتاريخ: 03/09/2014 ( آخر تحديث: 03/09/2014 الساعة: 17:56 )
بئر السبع - معا - بعدما وقعت الاصابات العديدة بين سكان النقب، ومقتل عودة الوج بسبب انعدام الملاجئ والأماكن الآمنة من الصواريخ، قام طاقم مؤسسة التنمية "اجيك" بمساع جدية لتجنيد التبرعات لشراء ثماني واقيات متنقلة (ملاجئ) بهدف الحفاظ على سلامة الأطفال في الروضات في حالات الطوارئ الشبيهة.

كما وقام متطوعو "خيمة التطوع الجماهيري" التابعة لأجيك بالأعمال التطوعية ودهن الواقيات والرسم عليها بالشكل الذي يناسب رياض الأطفال.
|295135|
وتأتي هذه الخطوة بالتوازي مع الضغط على المؤسسات الحكومية بأخذ المسؤولية وتوفير المساحات الآمنة لسكان النقب عموما ولسكان قرى الغير المعترف بها خصوصا.

وقال خير الدين الباز، المدير الشريك لمؤسسة "اجيك": "من الواضح أن البلدات العربية في النقب غير مؤهلة بشكل كاف للتعامل مع حالات الطوارئ، فهناك نقص في الملاجئ وطواقم الانقاذ والمساندة".
|295136|
وأردف قائلا إنّ "خطوة تزويد حضانات الأطفال بالواقيات تأتي كجزء من مشروع ضخم نعمل على إنشائه في عدة بلدات في النقب، كوننا نهتم وبكل عناية بتوفير جودة الحياة والأمان للأهالي في القرى". كما وشكر الباز جميع الصناديق التي عملت على تمويل التبرعات والشركاء الذين سهلوا عملية ايصال وتركيب الواقيات.
|295137|
وقال محمد أبو كف، من سكان أم بطين، الذي تمّ وضع واقيات حامية في الروضة التي تدرّس فيها زوجته: "ما قامت به مؤسسة أجيك في غاية الأهمية، فلا شيء أهم من الحفاظ على سلامة وحياة أطفالنا، خصوصا في حالات الطوارئ. أطالب الهيئات المسؤولة بتوفير الواقيات لجميع قرى النقب وخصوصا في الأماكن العامة".