وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إدارة العلاقات العامة في جهاز الأمن الوقائي تكرم المحافظ رمضان

نشر بتاريخ: 03/09/2014 ( آخر تحديث: 03/09/2014 الساعة: 17:26 )
جنين - معا- التقى محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان اليوم في مكتبه ومدير جهاز الأمن الوقائي محافظة جنين العميد أمين سويطي بوفد مدراء دوائر العلاقات العامة والإعلام في جهاز الأمن الوطني في المحافظات الشمالية (الضفة الغربية) برئاسة عكرمة ثابت مدير عام العلاقات العامة في جهاز الأمن الوقائي و الناطق الرسمي باسم جهاز الأمن الوقائي ، وذلك ضمن زيارة يقوم بها الوفد إلى جنين لتعزيز وترسيخ أواصر التواصل بين مؤسسات الدولة الفلسطينية الرسمية .

من جهته أشار ثابت إلى الإستراتيجية التي بدأها الأمن الوقائي في تعزيز دوائره للعلاقات العامة على قاعدة ترسيخ العلاقات والتواصل بين العاملين في الأجهزة والمواطنين و إبراز الصورة الحقيقية للسلطة الوطنية لدى الرأي العام الوطني والعالمي . وركز كذلك على أهمية الإعلام في مواجهة التي تشنها البعض على الشرعية والقيادة .

اللواء رمضان اثنى على جهاز الأمن الوقائي ودوره في تعزيز السيادة الفلسطينية ، و التطور الذي حصل على إدارة العلاقات العامة والإعلام فيه ، مركزا على أهمية دور العلاقات العامة في تعزيز التواصل بين المؤسسة الأمنية والمواطنين وتعزيز الحوار فيما بينهم لتقديم أفضل الخدمات في إطار المشروع الوطني.

ودعا المحافظ إلى توحيد للخطاب السياسي بما ينسجم والإستراتيجية الوطنية ، وسياسات القيادة الفلسطينية ، وتوافق ذلك مع رؤيا الجماهير وحسهم الوطني. وكذلك الدفاع عن الموقف والرؤيا التي تتبناها قيادة السلطة ككل بعيدا عن تجاذبات القيادات السياسية الفلسطينية المختلفة، و هو ضروري للمواطن الذي يجب أن يلمس وحدة في المنظومة السياسية العامة للسلطة.

واعتبر المحافظ أن دور العلاقات العامة في غاية الأهمية في تعزيز الأمن السياسي والاجتماعي وأن نرسم للمستقبل صورة واضحة محددة يمكن فهمها واستيعابها والفخر بها وتبنيها.

وعاد المحافظ للقول " شخصيا انا اقدر دور العلاقات العامة واجد إنها من أهم الدوائر في المؤسسة الرسمية والأهلية ومن المفترض توفير البيئة السليمة لنموها وتطورها؛ ذلك كونها تعتبر الحاضنة للمؤسسة رؤيتها ونسيجها ، فهي بتواصل تام مع المواطن وعليها أن تصدق في نقل الصورة التبادلية بين أطراف العلاقة لما يحقق نجاحا ".

وأشار المحافظ أهمية وضع برنامج مركزي للعلاقات العامة لكل المحافظات يتم فيه تقييم وقياس التأثير .

وحول الرئيس محمود عباس قال اللواء رمضان " نحن نثق بالرئيس ونعلم صدق افعاله ونواياه ، وهو على مقدرة عالية في متابعة امور وطنه وشعبه، ولا يتعامل بندية مع خصومه بل بكل حرص و اخلاص كبيرين ، وانه لن يقبل غير حل للدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس على حدود 67 ، ولديه تطمينات مكتوبة من رئيس الولايات المتحدة وهو مستمر في مشاوراته وطنيا وعربيا وعالميا لتثبيت ذلك " .

وفي الاتجاه ذاته تحدث السويطي حول الجهاز وقيادته واهتمامها بتفعيل العلاقات العامة ، وتمنى للعاملين فيها وللمدير ثابت النجاح في احداث النقله المطلوبة في اداء الجهاز من حيث التواصل الذي يغذي توجهات القيادة في حفظ الأمن وإنجاح المشروع الوطني.

وقال يجب ان يكون لدينا قناعة أن شعبنا عظيم وسننتصر وأن لدينا رئيسا مخلص يتجه بنا نحو الامن والنصر الحقيقي الذي يحمي مقدرات شعبنا واماله، كونه يتميز بمقدره للتعامل مع كافة التحديات بأمنة القائد.

ونوه اللواء رمضان إلى ضرورة قيام إدارة العلاقات العامة في جهاز الأمن الوقائي وسواه من الأجهزة بوضع برنامج قابل للتطبيق ، بعيدا عن الخطب الرنانة ، التي تتحدث إلى الناس دون الاستماع إليهم والاهتمام برده فعلهم وخدمتهم.

هذا وقام الوفد في اختتام بتكريم المحافظ رمضان، ومن ثم التوجه إلى مقبرة شهداء مخيم جنين ووضع إكليل من الزهور على ضريح الشهيد هشام الرخ بمناسبة الذكرى السنوية الثانية.