وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير المنح والبعثات في الـ (USAID) يزور مدينة بديا

نشر بتاريخ: 04/09/2014 ( آخر تحديث: 04/09/2014 الساعة: 12:20 )
نابلس- معا - قام يوم الاربعاء ديف هاردن مدير المنح والبعثات في ال USAID بتلبية دعوة الزيارة لمدينة بديا حيث رافقه في الزيارة ماهر فريجات وريم الجعفري.

كان في استقبالهم رئيس بلدية بديا المهندس احمد ابو صفية واعضاء المجلس البلدي وعدد من موظفي البلدية ومدراء المؤسسات.

هدفت هذه الزيارة الى الاطلاع على ما تعانيه مدينة بديا من مشاكل اهمها مشكلة الشارع الرئيسي الذي يحتاج الى اعادة تأهيل,ومشكلة مدرسة ذكور بديا الاساسية الدنيا المكتظة بالطلاب.

حيث قام الوفد بعمل جولة ميدانية شملت التعرف على مدخل بديا الشرقي والمستوطنات المحيطة والمعوقات التي يفرضها الاحتلال.

ثم توجه الوفد الى مصنع العامور للاطلاع على الثقل الاقتصادي الذي يمثله المصنع والذي يدعم وجود منطقة صناعية هامة في المدينة

من جهة اخرى,تعرف الوفد على ارض ظهر صبح التي تتعرض للاستيطان والتجريف من قبل الاحتلال حيث يصادر اكثر من مئات الدونمات في تلك المنطقة.

وتم القاء نظرة على جدار الضم والتوسع في مسحة الذي يقسم اراضي المنطقة ويمنع السكان من المرور وتم التعرف على صعوبة الوضع ومشاكل الاستيطان.

انتهت الجولة الميدانية بزيارة مدرسة ذكور بديا الاساسية الدنيا التي تعاني من اكتظاظ في عدد الطلاب حيث يبلغ عددهم اكثر من 330 طالب بوجود 10 صفوف فقط في المدرسة.

في قاعة بلدية بديا شكر رئيس بلدية بديا ديف هاردن على زيارته المشرفه لمدينة بديا آملا منه وضع هذه المشاكل بعين الاعتبار وبدء العمل على حلها باسرع فرصة ممكنة.

من جهته عبر ديف هاردن عن سعادته بالتواجد في مدينة بديا وبين اهلها الطيبين وعن رؤيته للحاجة الملحة لتأهيل الشارع الرئيسي,كما واستمع الى اسئلة بعض المواطنين واجاب عليها,حيث افاد انه سيرسل مجموعة من المهندسين والمختصين لدراسة مشكلة الشارع الرئيسي والمدرسة والاطلاع عليها لتقديم ما يلزم.كما واضاف انه بوجود شباب فعالين واطفال متحمسين ومجلس بلدي ورجال اعمال ومجتمع محلي فعال فانه يبقى الامل بالتطوير وفرص النجاح والاعمار.

القت ممثلة المجلس الشبابي كلمة معبرة فيها عن شكرها لل USAID التي تدعم قطاع الشباب والشعب الفلسطيني عامة,وركزت على اهمية اعادة تأهيل الشارع الرئيسي.

وقدمت موظفة العلاقات العامة عرض تفصيلي ناقشت فيه مشكلة الشارع الرئيس مدعما بالمخططات والصور.

قدمت البلدية درع شكر وتقدير لديف هاردن معبرة عن امتنانها لهذه الزيارة,املة ان تحقق الاهداف المرجوة.