وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشيوخي: فلسطين تخسر اكثر من 11مليار دولار سنويا نتيجة وجود الاحتلال

نشر بتاريخ: 05/09/2014 ( آخر تحديث: 05/09/2014 الساعة: 01:42 )
الخليل -معا- قال رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي خلال انطلاق حملة ( قاطعوا مٌمولي قتلة أطفالنا ) ان فلسطين تخسر اكثر من 11مليار دولار سنويا نتيجة وجود الاحتلال وبالمقاطعة نبني قطاع غزة ونعيد الاعتبار لأرضنا وللمزارعين ولعمالنا .

وكان التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين في محافظة الخليل، قد اطلق ظهر امس الاربعاء حملة لمقاطعة البضائع الاسرائيلية من دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل باسم ، حملة 'قاطعوا مٌمولي قتلة أطفالنا' بمشاركة اتحاد جمعيات حماية المستهلك و اقليم حركة فتح وسط الخليل ونادي الاسير الفلسطيني والمجلس البلدي في الخليل وعدد من المؤسسات الرسمية والأهلية والشعبية وحشد من المواطنين .

واكد الشيوخي في كلمته خلال انطلاق الحملة على ضرورة تعاون كافة الجهات الرسمية والوطنية والاهلية ومؤسسات القطاع الخاص والمصانع والشركات الانتاجية والتجار لانجاح حملات مقاطعة البضائع الاسرائيلية لاعادة الاعتبار للزراعة والصناعة وللاقتصاد الوطني ومحاصرة ظاهرة البطالة والفقر وحماية المنتج الوطني والعودة للارض لحمايتها من المصادرة والتهويد وتعزيز صمود شعبنا في مواجهة كافة جرائم الاحتلال وبرامج التصفية الصهيونية لاقتصادنا و لهويتنا ولوجودنا لقلعنا من ارضنا .

وجدد الشيوخي مطالبة اتحاد جمعيات حماية المستهلك واللجان الشعبية من اصحاب الاستثمارات بسحب استثماراتهم العربية من داخل الكيان الإسرائيلي ومن المستوطنات والتي تصل الى 4.5 مليار دولار .

واكد ان وارداتنا من اسرائيل تزيد عن 7 مليار دولار امريكي على حساب منتجاتنا وعلى حساب مصنوعاتنا وعلى حساب ارضنا المصادرة التي يسيطر عليها الاحتلال بالقوة وعلى حساب اغراق اسواقنا بالبضائع الصهيونية لتدمير اقتصادنا ومقوماته ومقومات صمودنا .

وقال الشيوخي ان فلسطين تخسر اكثر من 11 مليار دولار امريكي سنويا نتيجة وجود الاحتلال وقيامه بنهب ثرواتنا الطبيعية ومقدراتنا وتدمير منجزاتنا ونتيجة استمرار وجود الاحتلال الإسرائيلي وبرامجه التدميرية و الخبيثة فوق أرضنا وبما يقوم به من سيطرة على ارضنا واجوائنا وتردداتنا وهوائنا ومائنا وبما يحدثه من اغراق لاسواقنا وتدمير لمقومات وجودنا وبما يحدثه من اضرار لقطاعاتنا الزراعية والصناعية والانتاجية والتجارية والخدماتية والاقتصادية والبيئية والعلمية وفي البنية التحتية وفي مجالات الطاقة والمياه والمحروقات وقطاعات الاتصالات والانترنت وبما يحدثه من اعاقة للازدهار الفلسطيني من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية ومن اعاقة لكافة اشكال التنمية والتطور والعمران فوق ارضنا .

وفي نفس السياق أشارت أمين سر التجمع الوطني لاسر شهداء فلسطين في محافظة الخليل نجوى عمرو، خلال وقفة انطلاق الحملة الى أهمية دعم المنتجات الوطنية للرقي بالاقتصاد الفلسطيني، وقالت: 'علينا مقاطعة المنتجات الإسرائيلية وفاء لشهدائنا وحفاظا على أطفالنا الذين يقتلون بدم بارد من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي الذين يمولون حروبهم في غزة وغيرها من محافظات الوطن، من خلال رفد أسواقنا بمنتجاتهم وبضائعهم'.

وأكد عضو الأمانة العامة للتجمع كمال المطور، أهمية مقاطعة المنتجات الاسرائيلية للرد على حكومة الاحتلال التي تشن حروبها على أطفالنا وأهلنا ومؤسساتنا لتدميرها وإرغامنا على الرحيل، وأوضح أهمية المقاطعة في تحصين الواقع الاقتصادي الفلسطيني ودعمه، وقال: 'هي صرخة في وجه الاحتلال ورفضا للاعتداءات المتكررة على أهلنا في كافة أرجاء فلسطين وطريق نحو الحرية وإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف'.

ودعا عضو مجلس بلدية الخليل محمد عمران القواسمة في كلمته ، إلى تعزيز المقاطعة لتصبح ثقافة عامة في مجتمعنا، موضحا ضرورة توعية أطفالنا وبث ثقافة مقاطعه المنتجات الإسرائيلية لتصل إلى كافة شرائح المجتمع.

ومن جانبه تحدث خلال وقفة الانطلاقة لحملة 'قاطعوا مٌمولي قتلة أطفالنا' عضو اقليم حركة فتح وسط الخليل السيد عيسى ابو ميالة مشدد على ضرورة تشجيع الاستثمار في فلسطين ودعم المنتج الوطني وحماية شعبنا من خلال المقاطعة للبضائع الاسرائيلية، مشيدا ابو ميالة بالانجازات التي تحققها حملات مقاطعة البضائع الاسرائيلية وفي مقدمتها حملة حركة فتح لمقاطعة البضائع الاسرائيلية في جميع الاقاليم.

وفي النهاية شكر عضو الامانة العامة للتجمع الوطني لاسر شهداء فلسطين المربي ابو نبيل المناصرة كل من ساهم في انجاح الفعالية .

واشاد المناصرة بالجهود الكبيرة التي تبذل في جميع المحافظات الفلسطينية من قبل اتحاد جمعيات حماية المستهلك والقوى الوطنية والاسلامية لانجاح حملات مقاطعة البضائع الاسرائيلية على طريق العودة والتحرير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.