وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاقتصاد: تقرير تفصيلي لحجم الدمار سيكون على طاولة مؤتمر اعمار غزة

نشر بتاريخ: 04/09/2014 ( آخر تحديث: 05/09/2014 الساعة: 01:04 )
الاقتصاد: تقرير تفصيلي لحجم الدمار سيكون على طاولة مؤتمر اعمار غزة
رام الله - معا - قالت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الخميس، أن الفريق المكلف بالتحضير لإعادة اعمار قطاع غزة، قد أنهى تقرير التقديرات الأولية لحجم الخسائر الناجمة عن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في القطاع الاقتصادي وسيتم عرضه على مؤتمر المانحين المقرر عقده في القاهرة خلال الشهر القادم.

وأضافت الوزارة أن طواقمها وشركائها ستبدأ فوراً بالعمل على إعداد تقرير تفصيلي حول الخسائر الاقتصادية التي لحقت بقطاع غزة وفقاً الآلية التي اعتمدها مجلس الوزراء تمهيداً لعرضه على اللجنة الوزارية المكلفة بإعادة اعمار قطاع غزة.

وشددت الوزارة على جهد حكومة التوافق الوطني في هذه المرحلة المنصب باتجاه إعداد إستراتيجية متكاملة لإعادة أعمار قطاع غزة حيث ستقوم اللجنة التي يرأسها نائب رئيس الوزراء، وزير الاقتصاد الوطني د. محمد مصطفى بهذا الجهد، وإجراء اتصالات مكثفة مع المانحين والمؤسسات الدولية لحشد الدعم والمساندة لتمويل خطة أعمار قطاع غزة.

وأضافت" ما يتم تداوله لغاية هذه اللحظة حول حجم وتفصيلات الأضرار الاقتصادية بصورة عامة، والأضرار الخاصة بقطاعي الصناعة والتجارة هي توقعات وتقديرات أولية وعند الانتهاء من حصر الأضرار بشكلها التفصيلي في هذه القطاعات سيقوم نائب رئيس الوزراء، وزير الاقتصاد الوطني د. محمد مصطفى بالإعلان عنها.