وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

4000 طفل يتيم في الخليل يطالبون بإعادة مصنع حليبهم

نشر بتاريخ: 04/09/2014 ( آخر تحديث: 05/09/2014 الساعة: 05:11 )
الخليل - معا - طالب 4000 طفل يتم في الخليل، بإعادة بناء مصنع حليبهم الذي دمرته قوات الاحتلال بعد أن سرقت محتوياته قبل نحو شهرين ونصف الشهر.

جاء ذلك خلال المسيرة التي انطلقت في مدينة الخليل يوم الخميس، احتجاجاً على الاعتداء السافر من قبل الاحتلال على الجمعية التي تأويهم وترعاهم وتربيهم، الجمعية الخيرية الاسلامية في محافظة الخليل.

مسيرة الأطفال الايتام انطلقت من منطقة رأس الجورة باتجاه مبنى بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل، للتعبير عن رفضهم وغضبهم من سياسة الاحتلال تجاه جمعيتهم، والتي كان آخرها هدم مصنع ألبان الريّان مصدر دخلهم.

وطالب الاطفال الايتام، ممثلي البعثة بارسال رسائل عاجلة الى الدول الأوروبية الست المشاركة في البعثة، بحماية مصادر رزقهم، ومساعدتهم على إعادة مصنع حليبهم، والضغط على حكومة الاحتلال والزامها بعدم المساس بحقوهم المسلوبة وخلال الابتعاد عن جمعيتهم.

وفي سياق متصل، من المنتظر أن تنظر محكمة الاحتلال، يوم الأحد القادم في القضية التي رفعتها الجمعية الخيرية الاسلامية في الخليل، ضد قرار مجلس التنظيم الاسرائيلي، الذي أصدر قراراً بوقف العمل في المصنع في شهر حزيران الماضي، اضافة الى قضية اعادة ممتلكات مصنع ألبان الريّان الذي قامت سلطات الاحتلال بالاستيلاء عليه.

وفي هذا الاطار قال الشيخ حاتم البكري رئيس الهيئة الادارية للجمعية:" من الظاهر بأن الاحتلال يسعى لتدمير مقومات الجمعية التي تعتني وتربي الايتام، فما قامت به من سرقة لمعدات المصنع ثم تدميره هو مخالف لكافة القوانين الانسانية، على الرغم من وجود قضية منظورة بخصوص المصنع امام محكمة العدل العليا الاسرائيلية".