وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيريس يقترح على البابا إنشاء "أمم متحدة للأديان"

نشر بتاريخ: 05/09/2014 ( آخر تحديث: 05/09/2014 الساعة: 14:42 )
الفاتيكان - معا - أعلن الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريس الذي استقبله البابا فرنسيس في الفاتيكان إنه اقترح إنشاء "أمم متحدة للأديان" نظرا الى عدم فعالية الأمم المتحدة السياسية الحالية.

وقال في حديث لمجلة "فاميليا كريستيانا الإيطالية" كما نشرت "فرانس برس" "إننا نواجه مئات لا بل آلاف الحركات الإرهابية التي تزعم بأنها تقتل باسم الله".

وكان قد التقى بيريس، الخميس، بابا الفاتيكان فرانسيس الأول، في مقر الفاتيكان بالعاصمة الإيطالية روما، حيث ناقشا الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وارتفاع مد ما يصفونه بـ "معاداة السامية" في أوروبا.

وأطلع بيريس البابا، وفقا لما ذكرته صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، على الأحداث التي تعيشها المنطقة، متهما حركة حماس بانتهاك حقوق الإنسان في غزة، حيث زعم قائلا "استخدام حماس للأطفال كدروع بشرية في الحروب، واستخدامها المساجد والمستشفيات كمنصات لإطلاق الصواريخ، أمور تتنافى مع جميع المعتقدات الدينية"، داعيا الجميع إلى التوحد من أجل مواجهة ما وصفه بـ"الإرهاب" الذي وصفه بأنه "عدو مشترك لجميع الأديان".

من جانبه، أعرب البابا فرانسيس عن ثقته في إحراز بيريز تقدما في مجال التعاون في حوار الأديان، وأكد على أن "الإرهاب" يقيد حرية الدين ويضر بجميع الديانات.