وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قلقيلية تعقد اجتماعها الأول لمعلمي ومعلمات التربية الرياضية

نشر بتاريخ: 06/09/2014 ( آخر تحديث: 06/09/2014 الساعة: 17:02 )
قلقيلية – معا - خالد عرباس – الناطق الإعلامي :عقد صباح يوم الخميس الموافق 04/09/2014م الاجتماع التحضيري للعام الدراسي 2014/2015م في قاعة الشهيد ياسر عرفات بمقر مديرية التربية والتعليم / قلقيلية وبرئاسة الأستاذ يوسف عودة مدير التربية والتعليم ورئيس قسم النشاطات الأستاذ مؤيد عفانه ومشرف النشاط الرياضي الأستاذ معاذ نزال ومشرفة التربية الرياضية خوله مقبل ومشرف التربية الرياضية أيمن عودة.

وقد استهل مدير التربية والتعليم حديثه بتهنئة الجميع بالعام الدراسي الجديد وشكر المعلمين والمعلمات على انجازاتهم خلال العام الماضي وأكد على أهمية دورهم في الأداء التعليمي في مدارسهم وعلى ضرورة المشاركة الفاعلة في النشاطات الرياضية والتي ستقرها مديرية التربية والتعليم في هذا الاجتماع الهام . منوها على ضرورة الاهتمام بالسلوك الرياضي لطلبتنا والانتقاء الرياضي للطالبات والطلاب المشاركين والاهتمام كذلك بمادة التربية الرياضية أكثر وأكثر لكونها الحصة التي يجد فيها الطلبة متنفسهم من الضغط الدراسي اليومي.

بدوره تحدث معاذ نزال عن خطة النشاط الرياضي لهذا العام وأهمية قراءتها بشكل جيد والإطلاع على بنود الصرف الخاصة بالنشاط الرياضي لكل مدرسة مع التركيز على النشاط الرياضي الداخلي للمدارس وكتابة البيانات الخاصة بكل طالب ليكون هناك بنك معلومات عن جميع الطلبة الرياضيين بالمديرية. ثم تطرق نزال للمشاركات الرياضية على مستوى الوزارة في كافة الألعاب مع التأكيد على المشاركة فيها والعمل للحصول على ألقابها قدر الإمكان . وأضاف معاذ نزال أن التركيز على التدريب المستمر والمشاركة الرسمية ضرورية لكل مدرسة وسيتم محاسبة كل مدرسة لا تشارك في الأنشطة الرياضية المذكورة في الخطة.

في حين تحدث أيمن عودة وخوله مقبل مشرف ومشرفة التربية الرياضية على التوالي على أهمية الحصة الرياضية المدرسية للطلاب والتحضير الجيد لها والعمل على تفعيل النشاط الرياضي داخل المدارس من اجل اختيار جيد للطلاب اللاعبين وفي مختلف الألعاب.

وقد تم توزيع الشهادات الخاصة بالمعلمين والمعلمات بالمديرية الذين شاركوا في دورة التحكيم بكرة الطاولة والتي نظمها اتحاد كرة الطاولة الفلسطيني بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي في وقت سابق.
وقد تم انتخاب اللجنة الرياضية على النحو التالي:
1- مدير التربية والتعليم الأستاذ يوسف عودة رئيساً.
2- رئيس قسم النشاطات الأستاذ مؤيد عفانه نائبا للرئيس.
3- مشرف النشاط الرياضي الأستاذ معاذ نزال مقرراً .
4- مشرفة التربية الرياضية خوله مقبل عضواً.
5- مشرف التربية الرياضية الأستاذ أيمن عودة عضواً.
6- الأستاذ خالد عرباس ناطقا إعلاميا للجنة الرياضية بالمديرية.
وعضوية المعلمين والمعلمات : نبيل عودة ، مراد صوان ، علاء عدوان ، محمد مراعبه ، بهاء عودة ، لؤي نصار ، آلاء طبيله ، أريج شتيوي ، إيمان الحدرب ، ختام مصطفى ولبابه نصار.