وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال زيارته لنادي خدمات الشاطئ البرغوثي: إسرائيل الأكثركرهاً في العالم

نشر بتاريخ: 06/09/2014 ( آخر تحديث: 06/09/2014 الساعة: 17:36 )
غزة- معا - مصطفي صيام : أشاد د. مصطفي البرغوثي النائب في المجلس التشريعي بالصمود الأسطوري الذي قدمه المواطنين في قطاع غزة أمام أشرس عدوان إسرائيلي في تاريخ الحروب استمر لمدة 51 يوماً انتهكت خلاله إسرائيل كافة المواثيق والأعراف الدولية.

وأضاف الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية أنه رغم الدمار الكبير لمس من المواطنين إرادة صلبة وقوية عازمة على إنهاء الحصار والعدوان.

وقال د. البرغوثي خلال زيارته لنادي خدمات الشاطئ يوم الجمعة أمام عدد كبير من كوادر النادي والوجهاء والمخاتير والشخصيات الاعتبارية إن غزة تحملت ما لم يتحمله الحجر والشجر ودمار انتقامي لم يحدث في الحروب العالمية.

واستعرض د. البرغوثي الأهداف الإسرائيلية التي سعت لتحقيقها خلال عدوانها على قطاع غزة تمثلت في احتلال قطاع غزة واقتلاع المقاومة وكسر الإرادة السياسية لتمرير مخططاتها الاستعمارية، منوهاً إلى فشلها الذريع في تحقيقها أمام صمود المقاومة والمواطنين.
|295400|
وأشار البرغوثي إلى أن إسرائيل أصبحت الدولة الأكثر كرها في العالم نتيجة سياستها الإجرامية وستواجه أزمات عميقة على المستوى الدولي في المرحلة المقبلة.

و شدد د. البرغوثي على أهمية الملاحقة لمرتكبي " جرائم الحرب " الإسرائيليين و سحبهم إلى و محاكمتهم في محكمة الجنايات الدولية، مطالباً بضرورة التوقيع على ميثاق روما لتجهيز ملف الجرائم الإسرائيلية التي ارتكبت بحق المواطنين لتقديمهم إلى العدالة الدولية.

ولفت د. البرغوثي إلي أهمية استخدام كافة أنواع المقاومة ضد إسرائيل، بعد نجاح حملة مقاطعة البضائع الإسرائيلية في محافظات الضفة الغربية والقدس وتخفيض استهلاك المنتجات الإسرائيلية بنسبة 50%.



وأكد د. البرغوثي على ضرورة توفير الضمانات اللازمة لإعادة الاعمار و الإسراع فيها لإنهاء المعاناة التي لحقت بأبناء شعبنا جراء ما تعرضوا له من قتل و هدم و تدمير لبيوتهم و مساكنهم و منشاتهم و تهجريهم في مراكز الإيواء.

ودعا البرغوثي حكومة الوفاق الوطني لتولي مسؤولياتها في إعادة الإعمار، وتنفيذ باقي بنود اتفاق الشاطئ باستكمال المصالحة الوطنية وترتيب البيت الفلسطيني عبر مشاركة الفصائل تحت إطار منظمة التحرير.

وكان مجلس إدارة النادي برئاسة أ. عاكف شلبي أطلع د. البرغوثي على حجم الدمار الكبير الذي تعرض له مقر النادي نتيجة استهدافه من قبل البوارج الإسرائيلية .