وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"التشريعي" يطلع وفدا أوروبيا على تطورات الأوضاع

نشر بتاريخ: 06/09/2014 ( آخر تحديث: 06/09/2014 الساعة: 23:39 )
رام الله- معا -استقبل النواب عزام الأحمد وخالدة جرار وقيس عبد الكريم وعبد الله عبد الله وبسام الصالحي وأحمد أبو هولي وجمال أبو الرب اليوم السبت وفدا برلمانيا أوروبيا من الأحزاب الشيوعية واليسارية في البرلمان الأوروبي الذي يزور الاراضي الفلسطينية للاطلاع على الاوضاع بشكل مباشر.

الأحمد وضع الوفد الأوروبي بصورة الاوضاع السياسية والتطورات منذ بدء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وما تبعه من مفاوضات جرت في القاهرة بين الوفد الفلسطيني الموحد والوفد الاسرائيلي.

وأكد الأحمد أن اسرائيل استخدمت مقتل المستوطنين الثلاث كذريعة لشن العدوان وقتل الفلسطينيين و التوغل في جرائمها بحق ابناء شعبنا، وأن الاحتلال قتل أكثر من 20 فلسطينيا في الضفة الغربية المحتلة كما شن المستوطنون المتطرفون هجمات وارتكبوا جرائم كان افظعها حرق الفتى أبو خضير، وذلك تحت ظل الاحتلال الاسرائيلي الذي لايحرك ساكنا لحماية المدنيين الفلسطينيين.

وأشار الاحمد الى أن الوفد الفلسطيني الموحد في القاهرة تعامل باعلى درجات المرونة بهدف وقف العدوان الاسرائيلي وجرائم القتل بحق المدنيين في القطاع.

وقال: "الوفد الاسرائيلي لم يكن جادا والكل يعلم أنهم انسحبوا ومن ثم نفذت اسرائيل جريمة الاغتيال بحق 3 من قادة حماس في قطاع الامر الذي أدى لعدم التوصل وقتها لوقف اطلاق النار".

وحول عملية السلام والتفاوض مع الاسرائيليين قال الاحمد أن الرئيس محمود عباس سيقوم والقيادة الفلسطينية ستقوم بجملة من الخطوات من خلال خطة سياسية تهدف إلى إنهاء الاحتلال، وان الرئيس عباس سيلتقي نظيره المصري يوم غد الأحد لإطلاعه على خطة التحرك السياسي والدبلوماسي التي سيطرحها على هامش الاجتماع الدوري للأمم المتحدة، الذي يعقد منتصف الشهر الجاري في نيويورك.

كما وضع اعضاء التشريعي الوفد الاوروبي بصورة الممارسات الاسرائيلية بحق ابناء شعبنا الفلسطيني بشكل يومي عبر بناء المزيد من المستوطنات ومصادرة الاراضي والاعتقال اليومي لابناء شعبنا الفلسطيني.

كما تحدث النواب عن اعتقال اسرائيل لزملائهم اعضاء التشريعي واشاروا لقرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي ابعاد النائب خالدة جرار عن مدينة رام الله الى اريحا وتقييد تحركاتها، ورفضها لاستلام القرار العسكري.

جدير بالذكر أن اعضاء الوفد البرلماني الاوروبي زاروا خيمة الاعتصام للتضامن مع النائب خالدة جرار في حرم المجلس التشريعي كما قاموا بزيارة لمدينتي بيت لحم والخليل كما التقوا د..محمد شتية رئيس مجلس "بكدار" ود. نبيل شعث مفوض الشؤون الخارجية في حركة فتح.