وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"العليا الاسرائيلية" بالقدس تبرئ أسيرين من العيسوية

نشر بتاريخ: 07/09/2014 ( آخر تحديث: 07/09/2014 الساعة: 15:05 )
رام الله- معا - أفاد محامي هيئة شؤون الاسرى والمحررين طارق برغوث، بانه حصل على قرار من المحكمة العليا الاسرائيلية بتبرئة الاسيرين، ثائر محمد محيسن وعلي محمد محيسن، سكان العيسوية بالقدس والمعتقلان بتاريخ 30/7/2013.

وقال برغوث، ان سلطات الاحتلال وجهت لهما لائحة اتهام بمهاجمة حافلة اسرائيلية دخلت قرية العيسوية عن طريق الخطأ، وعلى اثرها تم اعتقالهم رغم انكارهم للتهمة الموجه لهم.

واضاف برغوث:" ان هذا القرار جاء بعد تقديم ادله اتهام مزوره من قبل الشرطة الاسرائيلية بحق الاسيرين، والتي اعتمدت بها على افادة معتقل ثالث لم يبلغ السن القانونية، حيث تعرض الاخير الى التهديد من قبل المحقيقن اثناء فتره التحقيق بالاضافه الى الضغط النفسي الذي مورس عليه اثناء التحقيق مثل المنع من النوم و الحرمان من زيارة الطبيب و عدم ترجمة افادته بشكل صريح من قبل المترجمين".

واكد المحامي بانه من ضمن الامور التي تم تزويرها من قبل محققي الشرطة الاسرائيلية مقطع فيديو مفبرك للشبان الثلاثة، مشددا على ضرورة دراسة كل قضايا المعتقلين بشكل متعمق، لان الشرطة الاسرائيلية تقوم بتزور الحقائق وذلك من أجل ادانه الشبان الفلسطينين بشتى الوسائل المتاحه".