وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب ينهي مشاركة فلسطين في المنتدى العربي لمكافحة المنشطات الرياضية

نشر بتاريخ: 07/09/2014 ( آخر تحديث: 07/09/2014 الساعة: 17:17 )
الأقصر – معا - دائرة الإعلام بالمجلس الأعلى – أنهى اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، امس السبت، مشاركة دولة فلسطين في المنتدى العربي لمكافحة المنشطات الرياضية الذي أقيم بمحافظة الأقصر التاريخية، برعاية رئاسة مجلس الوزراء المصري، وسط مشاركة 13من وزراء ونواب وزراء الشباب والرياضة العرب، إلى جانب ديفيد هيومان، مدير عام الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

وكان اللواء الرجوب قد قدم خلال المنتدى ملفا مفصلا لكافة المشاركين، يحتوي على الجرائم الإسرائيلية بحق الأسرة الرياضية الفلسطينية التي جرى اقترافها خلال الحرب الظالمة على قطاع غزة.
وأكد الرجوب أن "مشاركة فلسطين في المنتدى تعد بمثابة رسالة وبرهان للعالم على إصرار الفلسطينيين على أن يعيشوا حياة طبيعية وحرصهم على الانخراط في كل مناحي الحياة برغم الظرف الذي يعيشونه بما فيه من ألم وعذاب أصاب كل الفلسطينيين كما أن المشاركة تعد أيضا مؤشرا على قوة إرادتنا من اجل تحقيق طموحاتنا".

وأضاف " إن المنشطات هي أحد الأمراض والتحديات التي تواجه الرياضة والرياضيين العرب".
|295520|
وكان المشاركون قد بحثوا آليات وسبل الوصول بالرياضة إلى بر الأمان من المنشطات، وجعلها نظيفة بشكل يضمن الصحة والسلامة لكل ممارس كافة الألعاب الرياضية، وذلك من خلال فتح قنوات اتصال بين المنظمات العربية بعضها البعض، ودراسة إنشاء اتحاد عربي لمكافحة المنشطات ، وتحقيق مزيد من المراقبة للمنشطات الرياضية.

وشكر الرجوب وزارة الشباب والرياضة المصرية على دعمها المتواصل لمطالب المؤسسة الرياضية الفلسطينية بالحصول على حقوقها وفقا للأنظمة والمواثيق الدولية الرياضية، بالإضافة إلى وقوفها إلى جانب الرياضة الفلسطينية من أجل التطور والانفتاح على العالم، بالاستفادة من التجربة الرياضية المصرية في مختلف الرياضات.

وقدم الرجوب درعاً تكريميا لنائب وزير الشباب والرياضة ، اشرف صبحي، بالإضافة إلى تسلمه الدورع التذكارية من الوزراء والمشاركين في المنتدى.