وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محمد النادي .. شكرا

نشر بتاريخ: 08/09/2014 ( آخر تحديث: 08/09/2014 الساعة: 13:52 )
بقلم : بدر مكي
لن اتلقى اتصالا في عيد الاضحى المبارك لهذا العام .. فقد مضى المتصل الى العليين .. كان محمد النادي (ابو بهجت) هو الذي يتصل بي في المناسبات، للاطمئنان دوما على العائلة والصحة.

كان محمد النادي من المؤسسين للحركة الرياضية في ظل الاحتلال، للحفاظ عليها وعلى الشباب الفلسطيني في الموبقات، وكذا في التأسيس لرابطة الاندية مع المرحومين من نابلس راسم يونس وخليل السيد، وهكذا اصبحت رابطة اندية الضفة عنوانا للحركة الرياضية ونموذجا للعطاء والانتماء لفلسطين.

ابو بهجت .. صاحب الكلام الطيب دوما .. وطاهر اليد وعفيف اللسان .. قدم استحقاقه .. عبر بوابة المخيم .. في عسكر .. وانتقل ليخدم الضفة وبعدها اقرانه في غزة .. كان ملما باللوائح والقوانين المتعلقة باللعبة الشعبية .. رفيق درب المرحوم ماجد اسعد وعرسان ورجب والكيلاني وابو عمر ومراغة وغطاس والمرحوم الحسيني وعارف وعلاء وداود ولبادة وفاروق وسعيد .. احببناه جميعا .. وبعد ذلك كان في اتحاد الكرة .. واصبح امينا لسر الاتحاد .. لم يقصر محمد النادي في رحلة العطاء التي امتدت لاكثر من اربعة عقود.

قد تختلف في بعض وجهات النظر مع ابو بهجت .. ولكن لا يمكن ان تختلف عليه .. كاتب المحكمة .. العصامي .. الذي بنى نفسه بنفسه .. وربى واحسن التربية والتعليم .. كان حريصا على خدمة كافة الاندية .. وسلاحه الفتاك اللوائح والانظمة .. التي ساهم هو بنفسه في وضعها وجعلها في متناول اليد ..
سأفتقد صلة التواصل مع العم ابو بهجت .. التي كان اتصاله الهاتفي يعبر عن قيمة الوفاء التي نفتقدها اليوم .. رحمك الله .. محمد النادي .. لقد اديت الامانة .. وساهمت في تأريخ الحركة الرياضية في فلسطين .. وقد عز نعيك على الكل الفلسطيني.