وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية شباب بلا حدود تختتم برنامج الانجاز الشعبي الذي يركز على توعية الأجيال الشابة في بلدة خزاعة شرقي خانيونس

نشر بتاريخ: 06/09/2005 ( آخر تحديث: 06/09/2005 الساعة: 02:05 )
خانيونس - معا- أنهت جمعية ملتقى شباب بلا حدود برنامجها" الانجاز الشعبي " الممول من مؤسسة الكويكرز برنامج الشباب الفلسطيني" والذي أقيم بمقر الجمعية في بلدة خزاعة شرقي خان يونس ويستفيد من مجموعة كبيرة من الشباب والفتيات تتراوح اعمارهم من 14 عام الى 18 عام .

وأشار أيمن قديح رئيس الجمعية الى انجازات البرامج خلال 7 اشهر من تنفيذه ، حيث أن البرنامج عمل على خلق جيل شبابي واعي وقادر على مواجهة التحديات ويستطيع اخذ زمام المبادرة واتخاذ القرارات السليمة في ظل الضغوط المختلفة .

وأوضح قديح ان البرنامج أصبح جزاء مهما من برامج الجمعية حيث قام بطرح عدد كبير من القضايا الحيوية والحساسة في المجتمع وتسليط الأضواء على كثير من المشاكل والقضايا العالقة من خلال البحث عنها وطرحها على المسؤولين، مضيفا أن الجمعية ستبذل كل الجهود في إيجاد المشاريع والبرامج المهمة للمجتمع .

من جانبه أوضح مصعب أبو ريدة منسق البرنامج "إن البرنامج جاء في وقت حساس ودقيق خاصة وأن المجتمع بحاجة إلى مثل هذه المشاريع التي تركز على أجيال قادرة على ممارسة العمل المدني والتطوعي وقادرة على التواصل مع مؤسسات المجتمع المختلفة ومساندة المواطن في حل قضايا مجتمعه .

وقال أبو ريدة : "أن البرنامج ركز في خطته خلال عامين على عقد جلسات عمل حول عدد من المواضيع ومن أهمها توعية المشاركين حول المواطنة والديمقراطية والتفكير الإبداعي والاتصال الجماهيري والتفاوض السليم