وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من جهاز الامن الوقائي يزور محافظة سلفيت ويلتقي محافظها

نشر بتاريخ: 09/09/2014 ( آخر تحديث: 09/09/2014 الساعة: 16:04 )
سلفيت- معا - استقبل محافظ سلفيت عصام ابو بكر في مكتبه اليوم وفدا من جهاز الامن الوقائي ضم المقدم رائد صبري مدير الجهاز في سلفيت وعكرمة ثابت مدير العلاقات العامة في جهاز الأمن الوقائي، ومحمد السلامين مدير التدريب، بحضور عبد الستار عواد امين سر حركة فتح اقليم سلفيت ولجنة العلاقات العامة للاجهزة الامنية ومدير طاقم العلاقات العامة في محافظة سلفيت، وذلك ضمن زيارة يقوم بها الوفد للمحافظة بهدف تعزيز وترسيخ التواصل بين مؤسسات الدولة الفلسطينية الرسمية.

في بداية اللقاء رحب المحافظ ابو بكر بالوفد وشكرهم على الزيارة، واثنى على جهاز الأمن الوقائي ودوره في تعزيز السيادة الفلسطينية، وكذلك التطور الذي حصل على اداء دوائر العلاقات العامة والإعلام للاجهزة الامنية، مشيرا الى اهمية دور دوائر العلاقات العامة في مختلف المؤسسات سواء المدنية او الامنية وان هناك قناعة متزايدة حول اهمية دور العلاقات العامة في الاجهزة الامنية، باعتبارها حلقة وصل تعمل على التواصل ما بين المجتمع والاجهزة الامنية.

واضاف محافظ سلفيت، ان دوائر العلاقات العامة تقوم بمسؤولية كبرى تتعلق بشرح وتوضيح دور الاجهزة الامنية في الحفاظ على امن المجتمع وسيادة القانون والنظام وحفظ السلم الاهلي ، وذلك من خلال تكريس الثقافة الديمقراطية الصحيحة التي تتيح حق الاختلاف في الراي ضمن تعددية سياسية وثقافية متفق عليها ديمقراطيا ودستوريا في اطار النظام السياسي الفلسطيني. مؤكدا على ان عملية التخطيط في عمل دوائر العلاقات العامة في الاجهزة الامنية هو الضمانة للارتقاء بأداء الاجهزة الامنية على المستوى الاعلامي والتواصل المنهجي مع المجتمع ولا سيما ان هناك تحديات كبرى لا زالت تعترض مسيرة قيادتنا الحكيمة ومسيرة شعبنا الوطنية والمجتمعية. وأشار المحافظ الى أهمية وضع برنامج مركزي للعلاقات العامة لكل المحافظات من شانه توحيد الخطاب والنشاطات ضمن رؤيا واضحة ومدروسة.

بدوره شكر عكرمة ثابت مدير العلاقات العامة في جهاز الامن الوقائي، محافظ سلفيت على الاستقبال ، مشيرا الى ان هدف هذه الزيارة هو التواصل مع المؤسسات والفعاليات في مختلف المحافظات، وهو جزء من خطة العلاقات العامة في الجهاز تهدف الى تعزيز حالة التواصل ما بين الجهاز والمكونات المجتمعية والمؤسساتية وبما يبرز الدور التنموي للاجهزة الامنية.

من جانبه اكد عبد الستار عواد ان اقليم حركة فتح في محافظة سلفيت موحد، وتربطه علاقات قوية وممتازة وهناك انسجام مع كافة الاجهزة الامنية والمؤسسات والجماهير في المحافظة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة العديد من القضايا المهمة للنهوض بواقع العلاقات العامة والاعلام في الاجهزة الامنية تمحورت حول اليات تفعيل دور العلاقات العامة ومن ضمنها الاعلام وبما يوضح حقيقة الدور الذي تقوم به الاجهزة ويواجه حملات التضليل التي تطال تلك الاجهزة لاغراض ضيقة.

وتم التاكيد على ضرورة توحيد الخطاب السياسي بما ينسجم والإستراتيجية الوطنية، وسياسات القيادة الفلسطينية، وتوافق ذلك مع رؤيا الجماهير وحسهم الوطني.

وفي نهاية اللقاء قام الوفد بتكريم المحافظ ابو بكر، تقديرا لجهوده ومساهمته الفاعلة في دعم وتطوير مؤسسات المحافظة الامنية والمدنية وطواقمها الاعلامية، ونشر ثقافة السلم الاهلي.