وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مشاركة فاعلة لفلسطين في كونجرس الاتحاد الدولي لكرة السلة

نشر بتاريخ: 09/09/2014 ( آخر تحديث: 09/09/2014 الساعة: 15:57 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - شارك رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب والأمين العام عزيز طينة في اجتماعات "كونجرس" الاتحاد الدولي للعبة التي عقدت في اشبيليا إلى جانب 120 دولة من أعضاء الجمعية العمومية.

واستعرض المكتب التنفيذي السابق خلال الاجتماعات تقريره الإداري والمالي عن الفترة المنصرمة وكذلك تقارير رؤساء اللجان والمدربين والشباب والثلاثيات والمسابقات والحكام.

ثم تليت تعليمات الانتخابات للدورة الجديدة للمجلس المركزي لإدارة الاتحاد الدولي للفترة المقبلة، حيث تم انتخاب الأرجنتيني هوراسيو موراتور وقد توزع مجلس الإدارة الجديدة على القارات الخمس.

وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب ان ابرز النقاط التي تم اقرارها، اعتماد اللغة العربية كلغة تواصل مع اتحادات الجمعية العمومية، وإضافة مقعد خاص لذوي الإعاقات الخاصة في مجلس الاتحاد.
|295697|
كما وتم تخصيص لجنة للثلاثيات، وشهدت الاجتماعات تقاعد رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي "كوتليبا" وتعيين بديلا عنه.
وقد انصب التركيز خلال الاجتماعات على عمل اللجان بغية تطوير العمل بما بما يخدم كرة السلة وعرض العديد من الأنشطة التي تتحدث عن تطور كرة السلة في جميع المناطق.

وحول ابرز الملاحظات التي تمت على الانتخابات، أشار ذياب انه لأول مرة يتم الاقتراع الكترونيا، حيث صدرت النتيجة بعض لحظات من التصويت بدقة متناهية.

كما وجرى تكريم العديد من العاملين في الاتحاد الدولي من لجان فنية وأعضاء سابقين، إضافة إلى الوقوف دقيقة صمت على أرواح العديد من العاملين بالاتحاد الدولي والذين افتقدهم الحضور خلال الجلسات.

وبشأن التواجد الفلسطيني بالاجتماعات، أكد ذياب انه كان مثمرا حيث رحب الرئيس الجديد للاتحاد الدولي باسم فلسطين، وتمنى لها مزيدا من التطور في عالم كرة السلة.

كما وتوجه رؤساء الاتحادات الفرنسي والأوكراني والاسباني بالشكر لفلسطين لتصويتها لهم.

وعلى هامش الاجتماعات، اجتمع ممثلين الاتحادات العربية وتدارسوا موضوع إدراج اعتماد الحجاب في كرة السلة، وقد أحيل الطلب للدراسة للبت فيه بجلسات أخرى مع مجلس إدارة الاتحاد الدولي.

هذا ووضع الوفد الفلسطيني رئيس الاتحاد الدولي وأمينه العام وبعض أعضائه في صورة الرياضة الفلسطينية وما تعرضت له المنشات الرياضية من تدمير أثناء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إضافة إلى المعيقات التي فرضها إسرائيل امام تنقل الرياضيين الفلسطينيين في الضفة والقدس.

وقال ذياب انه تقرر رفع تقرير مفصل عن حجم الاضرار في المنشات والأندية إلى الاتحاد الدولي لدراستها وإمكانية تقديم الدعم والمساعدة في حلها.

كما اجتمع رئيس الاتحاد وأمينه العام مع رئيس اللجنة القانونية في الاتحاد الدولي وعرضا عليه قضية لاعب المنتخب الفلسطيني عمر اكريم وسلماه ملف اللاعب كاملا للبت فيه.

وفي سياق آخر وعد رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة وأمين عام اللجنة الاولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبد الرحمن بزيارة فلسطين قريبا بالترتيب مع اللجنة الاولمبية الفلسطينية.

وعلى هامش الاجتماعات أيضا اجتمع الاتحاد الفلسطيني مع أعضاء الاتحاد التركي وعرض عليهم المساعدة في إعطاء دورات للمدربين الفلسطينيين ووعدوا بدراسة ذلك.

وتابع الحضور بعد انتهاء الاجتماعات افتتاح بطولة كأس العالم.