وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أريحا : الشرطة والتربية ينظمان يوما ترفيهيا وتعليميا مفتوحا

نشر بتاريخ: 09/09/2014 ( آخر تحديث: 09/09/2014 الساعة: 15:18 )
أريحا -معا- نظمت الشرطة في محافظة أريحا والاغوار اليوم وبالشراكة مع مديرية التربية والتعليم برنامجا ترفيهيا وتعليميا مفتوحا لطلاب مدرسة بدو الكعابنة المختلطة والواقعة بالقرب من طريق المعرجات الى الغرب من مدينة أريحا ، إضافة لتوزيع الضيافة على جميع طلبتها البالغ عددهم 70 طالبا وطالبة من المرحلة الأساسية .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة “ ان الفعاليات شملت لقاءات ميدانية مع الطلاب وهدفت لنشر التوعية في صفوفهم والتواصل معهم مع انطلاق العام الدراسي ، وتقديم عدد من الإرشادات المهمة لهم من قبل ضباط الشرطة وخاصة ان المدرسة تقع في منطقة خطرة وبعيدة عن مركز مدينة أريحا ".

وقال مدير شرطة المحافظة المقدم منير جمعة "أن الشرطة تهدف من هذه المحاضرات والانشطه والفعاليات إلى نشر التوعية في صفوف الطلاب في جميع المدارس والتجمعات الطلابية، وخاصة في مجالات الخدمة والحماية والتواصل الفعال ، ونتوقع أن تكون ثمار هذه المحاضرات واللقاءات مهمة ، إذ نهدف لتعديل السلوك كبرنامج مستدام ، وهذا يؤدي بكل تأكيد إلى تنمية الشعور بالمسؤولية المجتمعية من قبل الأطفال نحو أسرهم ومؤسساتهم و أيضا نحو وطنهم".

من جهته عبر مدير التربية الأستاذ محمد الحواش عن أهميه التوعية بالنسبة للطلاب، وأكد أنها ضرورية في كافة المراحل وخاصة في ما يتعلق بالتوعية الشرطية ومجال المرور والحفاظ على الممتلكات العامة الى الأنشطة الترفيهية والتدريبية المصاحبة من قبل ضباط الشرطة ، وهي تؤدي في النهاية لتعريف المشاركين في هذه البرامج بالقوانين وصولاً الى الوعي الكامل أيضاً في نطاق الأسرة ومن ثم المجتمع .

ويذكر أن هذه المحاضرة ومحاضرات أخرى هي ثمرة التعاون المستمر مع مديرية التربية والتعليم عبر اللقاءات أو المحاضرات والتي ستعقد خلال العام الدراسي الحالي, ويقدم فيها ضباط آخرون من الشرطة محاضرات حول حماية الأسرة والطفل والمرور والتعريف بشرطة الأحداث ودورها في القضايا التي يكون فيها الحدث متهما أو متعرضا للإساءه.

واشرف على الفعاليات النقيب إبراهيم قواريق نائب مدير فرع العلاقات العامة والاعلام والنقيب حسين ابو الخير نائب مدير الشؤون الإدارية ، وحضر اليوم المفتوح مدير المدرسة محمود الجرمي وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية وأهالي ألطلبه واعيان المنطقة.