وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حسين الشيخ لوكالة "معا": حصلنا على 30 ألف تصريح للعمال و18 ألف للتجار و800 لرجال الاعمال ونسعى لمضاعفة العدد قريبا

نشر بتاريخ: 03/08/2007 ( آخر تحديث: 03/08/2007 الساعة: 22:24 )
رام الله - معا- قال رئيس الهيئة للشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ " أبوجهاد" أن مكاتب الإرتباط المدني عادت للعمل مثلما كانت عليه قبل قطع إسرائيل للإتصال مع السلطة وأن ضباط وموظفي الإرتباط الفلسطيني على رأس عملهم في ساعات الدوام المعتادة بين الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً .

وفي لقاء تلفزيوني مطوَّل مع شبكة معاً التلفزيونية قال حسين الشيخ : أن الهيئة وبكامل طاقاتها تسعى يومياً لحل المشكلات المتراكمة منذ سنوات مع الجانب الإسرائيلي، وأن عملية معالجتها تتطلب بعض الوقت .

وأكد الشيخ أن التنسيق "عمل الإرتباط" عاد بشكل كامل بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل وأنه يشمل الضفة الغربية وقطاع غزة ، ومن الآن فصاعداً لم تعد إسرائيل تحاول الإتصال مباشرة بالوزارات أو البلديات أو المؤسسات أو المشافي وغيرها من المؤسسات الخدماتية والغرف التجارية والجامعات والمنظمات الإنسانية لأن ضباط الإرتباط في السلطة عادوا لخدمة الجمهور وبشكل يومي .

ومن بين القضايا التي يجري بحثها هذه الفترة مع إسرائيل عودة ضباط الأمن الفلسطيني الى جسر الأردن "معبر الكرامة" وإستصدار التصاريح وتنسيق خدمات البلدية والمرور عبر المعابر والحدود وتسهيل دخول البضائع أو تصديرها .

وفي هذا الإطار قال حسين الشيخ أن هيئة الشؤون المدنية حصلت حتى الآن على 30 ألف تصريح للعمال في الضفة الغربية و18 الف تصريح للتجار و800 تصريح لرجال الاعمال .

وحول مطار أريحا ومراقبة دوام الموظفين ومعابر قطاع غزة وسفر الطلبة وتحضيرات شهر رمضان المبارك والإنسحاب من مدن الضفة وقوائم العفو عن المطاردين أجاب حسين الشيخ عن جميع الأسئلة ... اللقاء الكامل تبثه شبكة معاً على شاشاتها يوم السبت بين الساعة 8 مساءاًَ وحتى الساعة 9 مساءاً .