وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"أحرار" يستنكر تمديد الإعتقال بحق القياديين صوافطة والأكاديمي غزال

نشر بتاريخ: 10/09/2014 ( آخر تحديث: 10/09/2014 الساعة: 16:19 )
القدس - معا - إستنكر مركز احرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان على لسان مديره فؤاد الخفش تمديد الإحتلال الإعتقال الإداري بحق كل من القياديين في حماس نادر وفازع صوافطة من محافظة طوباس، وبحق الأكاديمي والمحاضر الجامعي د. محمد غزال من نابلس وذلك لمدة 3 أشهر لكل منهم.

وأدان الخفش تمديد الإعتقال الإداري بحقهم قائلا: " إن إستمرار الإحتلال بتمديد الإعتقال الإداري بدون أي تهمة بحق القياديين صوافطة والأكاديمي غزال هو جريمة وإنتهاك خطير لا يجب السكوت عنه، ويستوجب ذلك تدخلا عاجلا من المؤسسات الحقوقية للجم الإحتلال وردعه عن مواصلة إنتهاكه لحقوق الفلسطنيين".

وطالب الخفش السلطة الفلسطينية بضرورة التدخل والضغط على الإحتلال بتفعيل قضية المعتقلين إداريا في كافة المحافل الدولية، وألا تكتفي بمجرد الشجب والإستنكار، مشددا على أهمية الخروج عن الصمت المعتاد إزاء ما يتعرض له الاسرى، وخصوصا الإداريين.

وبين الخفش أن الإحتلال باعتقاله للدكتور محمد غزال وتمديد الإداري له مجددا هو إستهداف واضح للحركة التعليمية الفلسطينية، ويجب على جميع الاكاديميين والجامعات الفلسطينية وبالأخص جامعة النجاح الوطنية التي يعد غزال محاضرا بها أن تتحرك في شتى السبل والأصعدة للفت أنظار العالم لما يحدث بحق المحاضرين الجامعيين في فلسطين.

ويشار أن القياديين نادر وفازع صوافطة هم قادة في حركة حماس في محافظة طوباس وقد إعتقلوا سابقا لمرات، فقد إعتقل القيادي نادر صوافطة لمدة 13 عاما لدى الإحتلال، كما اعتقل في سجون السلطة الفلسطينية أيضا، والقيادي فازع صوافطة أفرج عنه مطلع العام الماضي 2013 بعد قضائه سنة كاملة بالإعتقال الإداري، وكذلك المحاضر الجامعي د.محمد غزال الذي أفرج عنه في نهاية العام 2013 بعد إعتقال إداري لمدة عامين.