وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة المتابعة للمقاومة الشعبية تحدد الموعد الزمني لمؤتمرها الرابع

نشر بتاريخ: 10/09/2014 ( آخر تحديث: 10/09/2014 الساعة: 18:21 )
القدس - معا - حددت هيئة المتابعة للمقاومة الشعبية يوم الحادي عشر من الشهر المقبل موعدا لانعقاد مؤتمر فلسطين الرابع للمقاومة الشعبية في الأغوار الفلسطينية.

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة المنعقد في رام الله ظهر اليوم الاربعاء، ويعتبر هذا الاجتماع الذي يشارك فيه مندوبين عن اللجان الشعبية في الضفة، هو الأول بعد الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة.

أكد المجتمعون ضرورة استمرار المقاومة وتصعيدها ضد الاحتلال والاستيطان،لان الحرب الاسرائيلية ضد الأرض والإنسان الفلسطيني مستمرة ومتصاعدة وان التهدئة المتفق عليها مقتصرة على قطاع غزة، وتستغلها إسرائيل لاستكمال مخططها الاستيطاني والإسرائيلي.

وأكد نعيم مرار منسق الهيئة ان المؤتمر يشكل محطة سنوية هامة يلتقي فيها كادر المقاومة الشعبية في مواقع المواجهة، وممثلي القوى الوطنية والمؤسسات الرسمية الشعبية المعنية لوضع الخطط والبرامج والآليات لتعزيز المقاومة وتصعيدها بعد استعراض مسيرة سنة من المقاومة الشعبية.

وقال ان المأمول من هذا المؤتمر هو التوافق على قيادة موحدة للمقاومة الشعبية وتوافق القوى الوطنية على آلية مشتركة لتفعيلها لترتقي الى مستوى التحديات،وتعزيز المقاومة لتصبح ثقافة يومية ضد الاحتلال.

هذا وكررت الهيئة دعوتها للحكومة الفلسطينية بدعم لجان المقاومة الشعبية وزيادة دعهما للمواطنين لتعزيز صمودهم على أرضهم ولا سيما المزارعين، وتمنت ان يشكل التكليف الجديد لرئيس ملف مقاومة الجدار والاستيطان رافعة للعمل الشعبي، حيث عانى هذا الملف من التهميش الغير مبرر خلال الفترات السابقة.

وهذا ويعقد مؤتمر فلسطين للمقاومة الشعبية سنويا في احد محافظات الوطن ،حيث سبق وان عقد في الخليل وقلقيلية ورام الله ونابلس.