وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة جذور تنفذ 3 ايام تدريبية حول "أساليب وطرق الضغط والمناصرة"

نشر بتاريخ: 10/09/2014 ( آخر تحديث: 10/09/2014 الساعة: 16:12 )
نابلس - معا - نفذت مؤسسة جذور للإنماء الصحي والاجتماعي 3 ايام تدريبية عن "أساليب وطرق الضغط والمناصرة" في مدينة نابلس بدعم من open society foundation.

واستهدف التدريب 25 متدربا من مقدمي الخدمات الصحية العاملين في وكالة الغوث "الأونروا" ومؤسسات المجتمع المحلي في المخيمات الفلسطينية.

حيث هدف التدريب الى تعريف مقدمي الخدمات الصحية بالمبادئ والمفاهيم الاساسية للمناصرة، وشمل التدريب مواضيعا تتعلق بتعريف المناصرة وكيفية بناء الحملات للتعبئة والمناصرة حول مشكلة ما.

وحسب المؤسسة، فقد كانت أبرز مخرجات التدريب هو تمكين الطاقم الصحي من تنفيذ حملات المناصرة المجتمعية خاصة حول موضوع "العنف ضد المرأة" في البرامج التوعوية المجتمعية، حيث تؤمن مؤسسة جذور للانماء الصحي والاجتماعي بأن دور مقدمي الخدمات الصحية مهم جداً في الوقاية والحماية من العنف لكافة افراد الاسرة كذلك التعبئة المجتمعية للضغط باتجاه التغيير في النظم الاجتماعية والقانونية السائدة.

وقد تمكن المتدربون من الخروج بأفكار هامة لحملات المناصرة المجتمعية حول "الزواج المبكر" و"ضرب النساء" و"العنف الجسدي" وذلك بناء على معرفتهم واطلاعهم على المشاكل المتفشية في المجتمع والتي تشكل أحد أشكال العنف المبني على أساس النوع الاجتماعي.

وتهدف كل حملة الى رفع الوعي المجتمعي حول المشكلة وكيفية استخدام وسائل الاعلام وصفحات التواصل الاجتماعي للتأثير على صناع القرار من جهة وعلى الجمهور من جهة اخرى.

والجدير بالذكر انه سيتسنى للمشاركين تنفيذ هذه الحملات في مناطقهم ضمن فعاليات الحملة الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة في شهر تشرين الثاني.