وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نسيبة والحموري وحجازي يدعون الى انجاح مارثون من القدس الى غزة

نشر بتاريخ: 10/09/2014 ( آخر تحديث: 10/09/2014 الساعة: 17:42 )
القدس- معا : دعا المهندس سامر نسيبة الى انجاح المارثون الرياضي الرمزي من القدس الى غزة تعبيرا عن مشاركة اهلنا في القدس لشعبهم الصابر المرابط في قطاع غزة لان الحال في نهاية المطاف من بعضه .. فالقدس كما غزة تحت الحصار منذ سنوات طويلة .

واوضح نسيبة ان القدس عندما تعبر عن تضامنها بصورة رمزية وانسانية وحضارية مع غزة هي في واقع الامر تتضامن مع نفسها لانها تشاطر شقيقتها غزة هاشم في المصير االمشترك وفي المعاناة التي يكابدها الشعب الواحد من جراء ممارسات نفس قوة الاحتلال .

واشار نسيبة الى ان العديد من ممثلي المؤسات المقدسية وخاصة الرياضية منها والشخصيات الاعتبارية الذين ابدوا تشجيعهم للمارثون واعلنوا عزمهم المشاركة فيه لايصال رسالة واضحة اننا شعب واحد ولنا اهداف وتطلعات واحدة في الحرية والاستقلال والعيش بكرامة على تراب وطننا الغالي .

من جهته، اهاب زياد الحموري احدى الشخصيات الاعتبارية في مدينة القدس بكل الحريصين على اسماع صوت القدس الفلسطيني الحر ان ينضموا الى المارثون المقرر يوم بعد غد الجمعة الساعة الخامسة والنصف مساء من امام باب مول الدار في شارع صلاح الدين بالقدس . وقال ان هذه الفعالية هي اضعف الايمان التي نقدمها مشاركة لاهلنا في غزة هاشم الذين يتحملون معاناة تعجز عن تحملها الجبال الراسيات .

فيما اشار الرياضي المخضرم فارس حجازي الى ان نخبة من القيادات الرياضية والمجتمعية سوف تكون على رأس هذا المارثون الرمزي البسيط تحية لصمود الاهل في غزة وتمسكهم بحقوق شعبنا المشروعة . واضاف ان مسار المارثون سيكون من امام مول الدار صوب شارع الزهراء ثم الانعطاف يسارا صوب المأمونية فشارع علي بن ابي طالب وصولا الى ساحة مدرسة دار الطفل العربي. وتوقع مشاركة العشرات في المارثون الذي اقتصر على عدد محدد من ممثلي المؤسسات العامة والخاصة .