وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية : المحافظ يتفقد بلدات وقرى جنوب المحافظة

نشر بتاريخ: 11/09/2014 ( آخر تحديث: 11/09/2014 الساعة: 12:37 )
قلقيلية- معا - تفقد اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية وعضو المجلس التشريعي وليد عساف بلدات كفر ثلث وسنيريا وبيت أمين جنوبي المحافظة.

ورافقهم خلال الجولة خالد منصور من الإغاثة الزراعية، احمد عيد مدير الزراعة، ونائب مدير الحكم المحلي يعقوب عصفور.

وقد بدأت الزيارة لبلدة كفر ثلث حيث قام الوفد بلقاء رئيس البلدية عودة عودة وأعضاء البلدية، وقاموا بجولة على عدد من المشاريع الزراعية.

وقال المحافظ " أن أفضل استثمار للفلسطينيين هو الاستثمار في الأرض، وان الأرض التي قدمنا من اجلها الشهداء تستحق منا الاهتمام لأنها عامل من عوامل الصمود، وأضاف انه لا يمكن أن نصل إلى تنمية مستدامة حقيقية قبل أن نستهدف المناطق المهددة بالمصادرة والاستيطان، شاكرا لعضو المجلس التشريعي وليد عساف وزير الزراعة السابق ما قدمه من خدمة للقطاع الزراعي أثناء توليه حقيبة الزراعة خلال الحكومة السابقة .

وأشار المحافظ أن الاستثمار في قطاع الزراعة يقلل من نسبة البطالة ويؤدي إلى النهوض بالواقع الاقتصادي شاكراً لبلدية كفر ثلث ووزارة الزراعة، ومديرية الحكم المحلي والإغاثة الزراعية الجهود التي يبذلوها من اجل النهوض بالواقع الزراعي في المنطقة.

من ناحيته أكد وليد عساف ان ما نقطف ثماره اليوم هو ثمرة غرس سابق قمنا به، وكان ضمن أولوياتنا الاستفادة من الفرص المتاحة في المحافظة التي وهبها الله المياه والمناخ حاولنا الاستفادة من هذين العاملين ليكونا عاملي النجاح للاستثمار، مؤكدا دعمه للاستصلاح في الأراضي وتسخيرها للقطاع الزراعي لتساهم في الدخل القومي، أخذين بعين الاعتبار بتحويل الأراضي البعلية إلى أراضي مروية.

وقام الوفد بجولة على المشاريع التي تنفذها بلدية كفر ثلث أهمها مشروع استصلاح الأراضي والخط الناقل .

وزار الوفد بلدية سنيريا وعقد لقاء في مقر المجلس القروي شارك فيه نبيل جابر رئيس المجلس وأعضاء المجلس ووجهاء البلدة وفعالياتها واطلع الوفد على احتياجاتها والواقع المعاش.

وأكد الوفد على ضرورة التعاون ما بين كافة مكونات المجتمع للنهوض بواقعها معلنين استهدافها ضمن مشروع وزارة الحكم المحلي الذي يطلق عليه مشروع سنيريا أولا حيث يستهدف المشروع القرية والقرى المجاورة، وأكد على ضرورة دعم القرية في وجه السرطان الاستيطاني الذي يهددها .

واختتم الوفد زرايته لقرية بيت أمين ولقاء عقد في مقر المجلس القروي شارك فيه رئيس المجلس تقي عمر وأعضاء المجلس ووجهاء البلدة ونوقش أثناء اللقاء عدة قضايا تتعلق بواقع البلدة واحتياجاتها وما يتعلق بالهجمة الاستيطانية التي تتعرض لها البلدة.