وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفير فلسطين في مالي يلتقي رئيس الوزراء

نشر بتاريخ: 12/09/2014 ( آخر تحديث: 12/09/2014 الساعة: 08:59 )
بيت لحم -معا- إستقبل دولة رئيس الوزراء موسى مارا في مكتبه مساء الأمس سفير فلسطين في مالي عبد الكريم عويضة ، حيث رحب الرئيس بسعادته متمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه.

ومن جانبه شكر السفير، رئيس الوزراء على إتاحة هذه الفرصة للقاء وتبادل الافكار حول سبل تعزيز العلاقات بين الدولتين والشعبين وقد وجه له الشكر على موقف مالي خلال الحرب الأخيرة على فلسطين وإعلان حكومة مالي يوم 25/07/2014 يوم حداد وطني على أرواح الضحايا، كما شكره ايضاً على مواقف مالي الثابته والغير قابلة للتغير تجاه حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

ومن جهة أخرى أطلعه على آخر التطورات فيما يخص القضية الفلسطينية على جميع الصعد وتحركات القيادة الفلسطينية الحالية، وشدد على أن فلسطين تسعى دائماً الى الوصول لإتفاق سلام يحفظ الحقوق الوطنية والتطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني في الحرية والإستقلال.

وفي إطار التعاون بين البلدين أبلغ سعادة السفير دولة رئيس الوزراء بأن فلسطين معنية بتطوير علاقات التعاون في مختلف المجالات مع جمهورية مالي لاسيما في مجال الصحة والزراعة وعن إستعداد دولة فلسطين للمساهمة بقدر إمكانياتها لتعزيز التعاون بين البلدين، لاسيما في مجال الخبراء.

ومن جهته عبر دولة رئيس الوزراء عن إرتياحه البالغ إزاء العلاقات التاريخية مشيراُ إلى أنها تخطت الدبلوماسية، وأصبحت جزء من الحياة اليومية لمالي، كما رحب بكافة المبادرات والأفكار التي طرحها السفير معبراً عن تقديره لها وأنه على الرغم من صعوبة الأوضاع في كلتا الدولتين فإنهما مصرتان على المضي قدما في تعزيز علاقات التعاون والتبادل.

وفي نهاية اللقاء قدم سفير فلسطين هدية تذكارية لدولة الرئيس معبراُ عن إمتنان الشعب الفلسطيني وقيادته لمالي رئيساً وحكومة وشعباً.