وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الظاهرية يفتتح دوري جوال بثلاثية في مرمى بلاطة والثقافي يغزو الاهلي

نشر بتاريخ: 13/09/2014 ( آخر تحديث: 14/09/2014 الساعة: 16:26 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري : بعد تأخر بسبب الاحداث التي مر بها الوطن افتتحت مساء اليوم السبت مباريات دوري جوال للمحترفين، وبسبب انشغال العديد من اللاعبين مع المنتخب الاولمبي وكذلك بسبب مباراة السوبر التي اقيمت يوم امس فقد تقرر اجراء لقاءين مساء اليوم فقط على ان تجري مثلهما يوم الثلاثاء وقرر الاتحاد تأجيل لقاءين اخرين.

مساء اليوم السبت 13/9/2014 على ملعب نابلس استضاف فريق بلاطة شقيقه فريق الظاهرية وافتتح اللقاء الساعة السابعة مساء وسط حضور جماهيري مميز لتنتهي الظاهرية بالنتيجة 3/2.

وفي ملعب الحسين سحق فريق ثقافي طولكرم شقيقه اهلي الخليل برباعية دون رد سجلها صالح عسلية " 3 أهداف " فيما سجل الرابع عبد الله الطبال .
|296281|
الظاهرية + بلاطة :
الشوط الاول :
لعب فريق بلاطة بطريقة 4/3/2/1 فيما لعب فريق الظاهرية بطريقة 4/3/3 ، غاب عن الظاهرية مصعب البطاط المتواجد مع المنتخب الاولمبي بالإضافة الى غانم مجاجنة ، حيث لعب وليد قيسية في حراسة مرمى الظاهرية . فيما غاب النشط " محمود ابو وردة " عن بلاطة لتواجده مع الاولمبي ايضا .

بدأ الظاهرية مهاجما قبل ان ينطلق بلاطة الى الامام وتوغل ادهم ابو رويس وارسل عرضية لم تجد من يتابعها وتستمر هجمة الجدعان ويسدد بهاء البدرساوي قذيفة هائلة في الدقيقة 8 كان وليد قيسية على موعد معها .

ضغط الظاهرية على اللاعب المستحوذ على الكرة ولم يسمحوا لفريق بلاطة بالتحرك من خلال تقريب المسافات ووسط ذللك في الدقيقة 15 جاء هدف الظاهرية المفاجئ عندما تصدى مجد يونس لكرة اثر خطأ ارتكب من مسافة ليست ببعيدة من خط المرمى سددها برأسه محمد كبها وهزت شباك الصيداوي .

ضغط الجدعان فيما غاص الظهراوية اكثر من مرة وهدد ليث خروب مرمى الصيداوي .
في الدقيقة 32 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح بلاطة تصدى لها عبد الحميد ابو حبيب أودعها الشباك جميلة على يسار وليد قيسية محرزا هدفا التعادل .

لم يهنأ بلاطة طويلا على هدف التعادل ، اندفعت بلاطة الى الامام وبعد اقل من ثلاث دقائق ومن هجمة مرتدة للظاهرية توغل عاطف ابو بلال من الميمنة اثر خطأ دفاعي مرر عرضية جميلة استغلها ليث خروب ووضعها برأسه في شباك الصيداوي محرزا هدف التقدم للظاهرية مرة اخرى .

في الدقيقة 45 توغل احمد مساعد وبمجهود فردي مرر كرة امام المرمى بعد ان غادره قيسية ابعدها المدافع من على خط المرمى في اخطر الفرص لبلاطة .
|296282|
الشوط الثاني :
لم يكد الحكم يطلق صافرته حتى سجل لاعب الظاهرية سياف الهواشنة الهدف الثالث من تمريرة لعاطف ابو بلال في الدقيقة 46 .
اندفاع بلاطة الى الامام كشف دفاعات بلاطة وظهر الظاهرية الاخطر وهدد مرمى الصيداوي اكثر من مرة وسط ارتباك واضح في اداء الصيداوي ومن اماه خط الدفاع فيما حاول ابو حبيب وابو رويس اللجوء للحلول الفردية لتقليص الفارق والتسجيل .
تبديل للظاهرية بخروج عاطف ابة بلال ودخول محمد فودة .
تبديل لبلاطة بخروج فادي ضحى ودخول محمد الحوتري .

في الدقيقة 66: عمر اردنية تصدى لكرة ثابتة اثر خطأ في الميمنة ارسلها ارضية تصدى لها وليد قيسية .

الدقيقة 67 : ليث خروب بعد ان انفرد بالحارس ارسل كرة عرضية قبل ان يبعدها مدافعو بلاطة في اللحظة الاخيرة موفتا فرصة تسجيل هدف رابع للظاهرية .

خرج يوسف عدوان للإصابة ودخل ابو لطيفة .
تبديل للظاهرية بخروج سياف هواشنة ودخول احمد جبريل .
ضغط فريق بلاطة فيما استطاع مدافعو الظاهرية وبقية الفرقة الظهراوية ان تدافع عن مرماها وسط غياب الحلول الجدعانية وتكسرت جميع هجماتهم على اقدام المدافعين فيما واصل رجال الهجوم الظهراوي غزواتهم باتجاه مرمى بلاطة التي فاحت منها جميعها رائحة الخطورة .

في الدقيقة 90:صاروخية ابو حبيب اشعلت المباراة بعد اداء جدعاني باهت مسجلا الهدف الثاني ومقلصا النتيجة 3/2 .
لينتهي اللقاء بهذه النتيجة .
الحكام : اسحق الكيلاني وساعده سليم السعدي وسليمان جرادات وثائر جرادات رابعا .
راقبها : سليمان العمد .

|296283||296279|