وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلش الشبابي للثلاسيميا ينظم لقاء لتفعيل خطة عمل المجلس

نشر بتاريخ: 14/09/2014 ( آخر تحديث: 14/09/2014 الساعة: 12:09 )
طولكرم- معا - نظم أعضاء المجلس الشبابي لمرضى الثلاسيميا اللقاء الثالث ضمن تفعيل خطة عمل المجلس في المركز المجتمعي "أمل" للمحافظات الشمالية خلال التشبيك والتنسيق مع مؤسسات العمل الأهلي والحكومي ضمن البرامج القائمة عليها جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا.

وتم ذلك بدعم من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي الاجتماعي بإدارة واشراف المعهد الوطني لتكنولوجيا المعلومات "بكدار"، بحضور طاقم من مديرية شرطة محافظة طولكرم وعلى رأسهم المقدم حقوقي موسى يدك مدير الشرطة في المحافظة وأعضاء المجلس الشبابي لمرضى الثلاسيميا من كافة المحافظات، بالإضافة الى ممثلين عن جمعية أصدقاء مرض الثلاسيميا.

وجاء اللقاء لأهمية تفعيل برنامج مجتمعي بالتعاون مع مديرية الشرطة في طولكرم، من خلال تدريب المرضى على المفاهيم والمصطلحات الأساسية في مجال الشرطة والعمل على دمج المرضى ضمن برنامج "الشرطي الصغير" في المدراس والمشاركة في المخيميات الصيفية والشتوية بالتنسيق مع الشرطة ومحافظ محافظة طولكرم.

وفي المقابل سيتم التعاون مع كافة عناصر الشرطة في محافظة طولكرم كبداية من خلال عمل ورشات ولقاءات توعوية حول واقع الثلاسيميا في فلسطين، وأهمية ثقافة التبرع بالدم لصالح المرضى.

وأكد المقدم موسى يدك على أهمية نقل هذه التجربة في مجال التوعية المجتمعية بمرض الثلاسيميا الى العناصر وتعميمها على كافة محافظات الوطن.

ومن جانبها أشارت جهاد أبوغوش أمين سر جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا، إلى اهمية دمج المرضى في كافة المجالات المختلفة من أجل ايجاد فرص متكافئة لهم في الحياة.

ومن هنا تقدم كافة أعضاء المجلس الشبابي لمرضى الثلاسيميا بخالص الشكر والتقدير إلى كافة عناصر الشرطة وعلى رأسهم مديرية شرطة طولكرم الممثلة بالعميد الحقوقي موسى يدك مثمنين على دورهم في تقديم يد العون والمساعدة لكافة أبناء الشعب.