وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة الاسرى: اسرى مجدو يعيشون ظروفا صعبة وينتظرون "كانتينا" شهر آب

نشر بتاريخ: 14/09/2014 ( آخر تحديث: 14/09/2014 الساعة: 15:20 )
رام الله - معا - قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ان الاسرى في سجن "مجدو" يعيشون اوضاعا صعبة على مختلف المستويات، حيث يعانون من شح في الملابس والاغطية بسبب تزايد اعداد المعتقلين الجدد، كما انهم لا زالوا بانتظار صرف "الكانتينا" عن شهر آب المنصرم، والتي تماطل مصلحة السجون الاسرائيلية بادخالها لمختلف السجون حتى الان.

وجاء في بيان الهيئة اليوم الاحد، ان اسرى حركتي حماس والجهاد الاسلامي في "مجدو" لا زالوا محرومين من زيارات الاهل، منذ الاعلان عن فقدان المستوطنين الثلاثة في الخليل في منتصف حزيران الماضي.

واكد البيان أن التفتيشات الاستفزازية للاسرى ومقتنياتهم الشخصية، تتواصل بشكل شبه يومي، وتتعمد مصلحة السجون الى سحب "بلاطات الطبخ" من داخل الغرف ليلا وتعيدها في الصباح، كما انهم ما زالوا محرومين من متابعة قناة فلسطين كباقي السجون.

واضاف البيان ان هناك عدد من الاسرى في سجن "مجدو" يعانون اوضاعا صحية صعبة بحاجة ماسة للعلاج والرعاية، وتتعمد ادارة السجن إلى اهمالهم والمماطلة في تقديم العلاج اللازم.

واستنكرت الهيئة السياسات الاستفزازية التي تمارسها مصلحة السجون بحق الاسرى، ودعت كافة المؤسسات الحقوقية والقانونية الدولية للوقوف عند مسؤولياتها وواجبها تجاه الاسرى الذين يتعرضون للتنكيل والتعذيب اليومي دون حسيب او رقيب.