وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ثابت يطالب وزيرة التربية بتوفير الميزانيات التشغيلية لغزة

نشر بتاريخ: 14/09/2014 ( آخر تحديث: 14/09/2014 الساعة: 12:42 )
غزة- معا - طالب وكيل وزارة التربية والتعليم في غزة زياد ثابت الوزيرة خولة الشخشير بضرورة العمل على توفير الموازنة التشغيلية لتسيير عمل الوزارة ومدارسها بغزة، والتي لم يصل منها شيء حتى اللحظة.

ودعا ثابت خلال مؤتمر صحفي للعمل على الإفراج عن أموال الوزارة ومؤسساتها المجمدة في البنوك منذ عدة سنوات، إضافة إلى تخصيص إحداثيات وظيفية في ظل الحاجة لموظفين رسمين ومناوبة.

وناشد ثابت بضرورة التواصل الفاعل مع قيادة الوزارة بغزة ومشاركتها في صناعة القرار وعدم الالتفاف على هذه القيادات من خلال التواصل مع بعض الموظفين مؤكدا على أهمية العمل على إرسال الأختام الخاصة بتصديق الشهادات وتوحيد إجراءات الوزارة ومعاملاتها لتمكيننا من خدمة المواطن والطلبة، إضافة توحيد معاير المنح الطلابية والبعثات للمدرسين لتحقيق العدالة.

وشدد على ضرورة التعامل مع كل المسائل التي نشأت في الضفة وغزة بعد الـ14 من حزيران 2007 وحتى تشكيل حكومة التوافق الوطني من خلال اعتماد المؤسسات والبرامج.

كما دعا الحكومة إلى الإسراع بدفع رواتب موظفي غزة وتأمين ثمن المواصلات للمعلمين الذين لم يتلقوا رواتبهم وغير قادرين على دفها للوصول إلى عملهم ومدارسهم.