وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية النجدة الاجتماعية تستقبل وزير خارجية الدانماركي

نشر بتاريخ: 14/09/2014 ( آخر تحديث: 14/09/2014 الساعة: 14:07 )
بيروت - معا - استضافت جمعية النجدة الاجتماعية في مركزها في وادي الزينة- إقليم الخروب، بجبل لبنان وزير خارجية الدانمارك مارتن ليديغارد وسفير الدانمرك في لبنان رولف هولمبو وممثلة المساعدات الكنسية الدانماركية في لبنان هولي باوسي.

واستقبل الوفد مديرة جمعية النجدة الاجتماعية ليلى العلي ومديرة برنامج "التدعيم النفسي الاجتماعي والتربية الشعبية" انتصار ابو سالم، وعدد من كادر الجمعية، وكان أيضاً في استقبال الوفد أهالي الأطفال والأطفال الذين يرتادون مركز الجمعية.

ورحبت العلي بالوفد الدانماراكي، وقدمت شرحاً مفصلاً حول البرامج التي تديرها جمعية النجدة مع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وكذلك مع النازحين في مختلف التجمعات والتي تشمل العديد من المحاور الاغاثية والصحية والتربوية الى جانب برامج "التدعيم النفسي" والانشطة المختلفة، كما قدمت شرحاً لواقع وظروف الفلسطينيين في لبنان والاوضاع التي يعيشها النازحون القادمون من سوريا واحتياجاتهم وظروفهم.

وأدّى مجموعة من الأطفال دبكة من التراث الفلسطيني وأغنية عن الطفولة ووزّعوا وروداً على الحضور.

ومن الجدير بالذكر ان زيارة الوفد الدانماركي تأتي للاطلاع على مشروع مساعدات يغطي مخيمات الجنوب وتجمّعات صيدا وإقليم الخروب لـ 3000 عائلة من النازحين الفلسطينيين في لبنان.

ويأتي هذا المشروع بدعم من المساعدات الكنسية الدانماركية الممولة من وزارة التنمية الدانماركية.

وفي ختام الزيارة كتب الوفد رسالة شكر على حُسن الضيافة تقديراً للمجهود الذي تقوم به جمعية النجدة في تخفيف معاناة النازحين الفلسطينيين من سوريا واللاجئين الفلسطينيين في لبنان.