وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخبير بشارات يختتم دورة التميز بخدمة العملاء في بنك فلسطين

نشر بتاريخ: 14/09/2014 ( آخر تحديث: 14/09/2014 الساعة: 15:52 )
نابلس -معا - اختتمت أكاديمية المحترف للتنمية البشرية ومن خلال الدكتور محمد بشارات الخبير والاستشاري الإداري بالتنمية البشرية دورة التميز في خدمة العملاء لمجموعة من موظفي بنك فلسطين و التي عقدت في مبنى الإدارة العامة لبنك فلسطين برام الله، واستمرت ليوم واحد بما يعادل 8 ساعات تدريبية.

وأشاد مدرب التنمة البشرية الدكتور محمد بشارات بالمشاركين في الدورة وقال أنه قد تم طرح العديد من المواضيع الهامة ذاكراً أهداف لهذه الدورة من ضمنها تمكين المشاركين من معرفة ما يجول بخاطر الاخرين من حركة أجسادهم وقراءة أفكار الاخرين من خلال علم البرمجة اللغوية العصبية. كما وتحدث عن اهم خطوات تنمية مهارات خدمة العملاء والتعامل معهم وإكساب المشاركين جميع المهارات اللازمة لذلك من مهارات إتصال واستقبال و نقاش و حوار، وقد تخلل الدورة العديد من التمارين والامثلة الشيقة للتعرف على الأنماط السلوكية للعملاء و الجمهور و تدريبهم على طريقة التعامل مع كل نمط، وتميزت الدورة بالتفاعل بين المشاركين بالدورة والدكتور بشارات.

وفي نهاية الدورة إقترح بشارات طرقاً للتمييز في خدمة العملاء وذلك ليتوائم مع المتطلبات العملية الخاصة بكل العاملين بالمكاتب الامامية وكل من يتولون خدمة العملاء لتحسين قدرتهم لتحقيق رضا العميل.

كما أشاد المشاركون بالدورة وقد قاموا بشكر الدكتور محمد بشارات على إعطائه هذه الدورة المتميزة ،وبارك للمشاركين وحثهم على التميز والإبداع والمشاركة الفاعلة في البرامج التدريبية الأخرى لرفع كفاءاتهم وتطوير مهاراتهم ،فيما أكد ان الدورة التدريبية هي ضمن برنامج التأهيل المصرفي الذي يعقده بنك فلسطين لموظفيه الجدد لتطوير مهاراتهم البنكية ورفع قدراتهم مما ينعكس ايجابا على خدمات البنك المصرفية .ومن الجدير ذكره أن الخبير بشارات هو مدرب معتمد في بنك فلسطين بالعديد من البرامج التدريبية الاحترافية .