وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تكريما للشهداء الرياضيين :الشباب والرياضة تختتم بطولة كروية في خانيونس

نشر بتاريخ: 14/09/2014 ( آخر تحديث: 14/09/2014 الساعة: 15:32 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة :اختتمت وزارة الشباب والرياضة - الإدارة العامة للمديريات - مديرية خان يونس، بالتعاون مع الكتلة الإسلامية في خان يونس بطوله شهداء الحركة الرياضية في معركة (العصف المأكول 2014) لخماسيات كرة قدم .

شارك في البطولة (16) فريقا من الأندية الرياضية والمؤسسات والساحات الشعبية, لتفعيل النشاط الرياضي من جديد في المحافظات الجنوبية لكافة الشباب في القطاع بعد العدوان علي غزة، ومحاولة التخفيف من الآثار النفسية التي أسفر عنها العدوان الهمجي، على مدار (51) يوماً.

وفي إطار توثيق الجريمة وتخليداً للشهداء، حمل كل فريق أسم شهيد من شهداء الحركة الرياضية التي قدمت (37) شهيدا من أبناءها في معركة (العصف المأكول 2014).

وقد حضر الحفل الختامي التي أقيم في صالة أبو يوسف النجار في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة عدد من الشخصيات الاعتبارية كان علي رأسها وكيل مساعد وزارة الشباب والرياضة احمد عياد محيسن ومدير عام المديريات بالوزارة عصام الهبيل, و احمد المشهراوي مدير عام الشؤن الادارية بالوزارة ولفيف من مدراء المديريات في وزارة الشباب والرياضة, وبالإضافة الي عوائل الشهداء الرياضين المقامة علي شرفهم البطولة ممثلة بعائلة الشهيد الرياضي محمد جهاد القرا( نادي العودة الرياضي ), وعائلة الشهيد الرياضي أمير صلاح الرقب( نادي العطاء الرياضي ), وعائلة الشهيد الرياضي أحمد حسن الغلبان (نادي معن الرياضي), وعائلة الشهيد الرياضي يحي بسام السري (نادي خدمات خانيونس).

بدوره ألقى وكيل مساعد وزارة الشباب والرياضة احمد عياد محيسن كلمة الوزارة وعوائل الشهداء أثني فيها علي صمود وكبرياء وتحدي محافظة خانيونس الذي واجهت العدوان بكل صلابة وصمود, واكد محيسن ان الاحتلال استهدف المنشآت الرياضية والملاعب والرياضيين ليشل بدوره عمل الاسرة الرياضية في القطاع , فوجد صمود من الجميع ونهوض في وجه الألة الصهيونية .

وقال محيسن ان مثل هذه البطولات تأتي في تعزيز القيمة الرياضية والنهوض من جديد في وجه المحتل واستكمال الانشطة والفعاليات الرياضية في المحافظات الجنوبية التي شهدت عدوانا شرسا ضدها .

وتابع محيسن سعي الوزارة على تقديم كل ما يساهم في الارتقاء والتطوير لدى أبناء قطاع غزة وتحديدا زيادة قدراتهم البدنية في مجال الرياضة، وذلك ضمن سلسة الفعاليات التي تقيمها الوزارة بشكل مستمر لخدمة ابناء القطاعوتفعيل أنشطتها وخدماتها بعد العدوان على غزة لتطال كافه الشرائح للوصول لخدمة أوسع للشباب وباقي الفئات العمرية .

وفي نهاية البطولة , تم توزيع الجوائز بحضور الوزارة وعوائل الشهداء والعديد من الشخصيات , وذلك خلال الحفل الذي بدء بالوقوف دقيقة حداد على ارواح الشهداء , كما وتم تكريم حكام البطولة وتكريم الفريقين الذين صعدا الي المباراة النهائية بالإضافة لتكريم عوائل الشهداء .