وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يقرر الإفراج عن مدير مركز أسرى فلسطين الأسير أسامة شاهين

نشر بتاريخ: 14/09/2014 ( آخر تحديث: 14/09/2014 الساعة: 15:48 )
القدس معا - أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن سلطات الاحتلال قررت اليوم الأحد، الإفراج عن مدير المركز الأسير الإداري "أسامة حسين شاهين " من بلدة دورا بمدينة الخليل بعد اعتقال إداري استمر 3 أشهر، حيث جرى اعتقاله بعد شهرين من الإفراج عنه من اعتقال سابق استمر 18 شهرا بشكل ادارى.

وقالت الناطقة الإعلامية للمركز فى الضفة الغربية " أمينة طويل"، إن قوات الاحتلال اعتقلت شاهين بتاريخ 15/6/2014 خلال الحملة المسعورة التي نفذتها قوات الاحتلال عقب الإعلان عن اختفاء 3 مستوطنين جنوب الخليل، وقد حصل ظهر اليوم على قرار جوهري بعد تمديد اعتقاله الإداري، حيث سيفرج عنه من سجن عوفر العسكري قرب رام الله بعد عصر اليوم الأحد.

وأضافت الطويل أن قوات الاحتلال تعمدت اقتحام منزل شاهين عدة مرات خلال فترة إضراب الأسرى الإداريين وتسليمه بلاغات لمقابلة مخابراتها، وجرى اعتقاله خلال الاقتحام الثالث لمنزله، حيث أمضى في سجون الاحتلال 6 سنوات ونصف على فترات متفرقة.

وأشارت الطويل أن شاهين صحفي وناشط في قضية الأسرى، ويعمل على إدارة مركز أسرى فلسطين للدراسات وهو مركز إعلامي حقوقي متخصص بشؤون الأسرى.

وبينت الطويل بان طاقم المركز وعدد من المواطنين واهالى الأسرى سيقومون باستقبال المحرر شاهين فور خروجه من السجن لتهنئته بسلامه العودة على حاجز بيتونيا قرب سجن عوفر برام الله، وكذلك سيكون هناك استقبال له في منطقة رأس الجورة بالخليل.