وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصلحة مياه القدس تخرج كوكبة من الموظفين في دورة فنون الاتصال والتواصل

نشر بتاريخ: 15/09/2014 ( آخر تحديث: 15/09/2014 الساعة: 13:16 )
القدس- معا - اختتمت مصلحة مياه محافظة القدس لمنطقة رام الله والبيرة دورة في فنون الاتصال والتواصل وذلك في اطار تنفيذ خطة التدريب للعام 2014 ، وقد استهدف الدورة موظفي المصلحة الذين لهم اتصال مباشر مع المشتركين وجمهور المستفيدين من خدمات المصلحة وذلك من أجل تطوير الأداء وتحسين العلاقة القائمة بين المصلحة ومشتركيها.

وحضر حفل التخرج المدير العام لمصلحة مياه محافظة القدس عبد الخالق الكرمي وممثلي شركة الموارد لتطوير القدرات البشرية (HRD) ومدرب الدورة الدكتور معمر شتيوي ومدراء الدوائر وجمع من المظفين الذين تلقوا التدريبات في دورة فنون التواصل.

واشرف على الدورة الدكتور معمر اشتيوي بواقع عشرين ساعة تدريبية، وقد عززت الدورة مهارات الاتصال والتواصل ومثلت حالة الانتقال من البعد النظري الى الحالة التي يكون فيها التواصل الفعال والناجح مهارة وعلى درجة عالية من الاتقان بحيث يتحول الى عادات سلوكية تجري من خلالها عمليات التواصل مع مشتركي المصلحة وبناء العلاقات التي تعود بالنفع المتبادل بما يحقق ديناميكية عالية وروح طيبة تميز هذه العلاقة وتجسيدها في الاداء الوظيفي لموظفي المصلحة.

ويذكر أن المصلحة تهتم بتطوير الموارد البشرية وتنمية قدرات الموظفين من خلال اقامة مثل هذه الدورات التدريبية وفق خطة شاملة اقرها المدير العام و مجلس ادارة المصلحة على ضوءالاحتياجات التدريبية التي تطور مستوى أداء الفريق العامل في المصلحة.

وقد أكد مدير عام المصلحة عبد الخالق الكرمي على أهمية هذه الدورات والتي تعود في الاصل الى الاهتمام برأس مال المصلحة الاهم وهو الكادر البشري واعتبر أن هذه الدورة مع بقية الدورات وفق الخطة المرسومة من شانها تطوير قدرات فريق المصلحة ورفع كفاءته وبالتالي تحسين نوعية الخدمة التي تقدمها المصلحة لمشتركيها على المدى القريب والبعيد وأكد على أنه من الضروري ان لا تخالف أقوالنا أفعالنا بل تكون الافعال المتقنة والمعاملة الطيبة هي عنوان تواصلنا مع الناس مصداقا لقوله تعالى " كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لا تفعلون".

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجين حيث تولي ادارة المصلحة اهتماما خاصا بهذا التأهيل الذي ينعكس ايجابا على المستقبل الوظيفي للموظفين بشكل خاص والمصلحة كمؤسسة رائدة بشكل عام.