وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

موظفو الأشعة يعلنون الإضراب بمستشفيات الضفة

نشر بتاريخ: 15/09/2014 ( آخر تحديث: 15/09/2014 الساعة: 16:14 )
نابلس- معا - اعلن كافة موظفي الاشعة في المستشفيات الحكومية بالضفة الغربية، اليوم الاثنين، الاضراب الشامل عن العمل بسبب عدم تلبية مطالبهم من قبل وزارة الصحة.

واعتصم عشرات الموظفين اليوم امام مستشفى رفيديا الحكومي بمدينة نابلس، احتجاجاً على سياسية ادارة "الظهر"- كما اسموها- لمطالبهم المشروعة من قبل وزارة الصحة.

وقال عضو الهيئة الادارية لنقابة موظفي الاشعه طارق مرعي، إن النقابة قررت الاضراب الشامل ايام الاثنين والاربعاء والخميس من هذا الاسبوع، في حين ستتخذ خطوات تصعدية اخرى مطلع الاسبوع القادم، إذا ما واصلت الوزارة عدم تلبية مطالبها المشروعة، على حد تعبيره.

وقال مرعي لـ معا إن الاسبوع القادم- أيام الاحد والثلاثاء والخميس- ستكون اضراب شامل مع إلغاء كافة الحجوزات المبرمجة للتصوير الملون والطبقي والرنين المغناطيسي ويستثنى من الاضراب مرضى الحالات الطارئة والاقسام الداخلية والعمليات والسرطان.

وحول مطالب العاملين في الاشعه قل مرعي إن النقابة تقدمت بخمسة عشر مطلبا، منها تبنى علاج المصابين بمرضى السرطان من الموظفين وربط علاوة المخاطرة مع راتب التقاعد وزياده اعداد الكوادر الصحية وزيادة ايام الاجازات السنوية للعاملين ورفع علاوة المخاطرة للعاملين في قسم الاشعة.