وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الأيدي الرحيمة تنظم أنشطة في التفريغ والدعم النفسي لأطفال غزة

نشر بتاريخ: 15/09/2014 ( آخر تحديث: 15/09/2014 الساعة: 14:47 )
غزة - معا - جمعية الأيدي الرحيمة :نظمت جمعية الأيدي الرحيمة الخيرية وبالتنسيق مع مركز الرضوان الطبي الخيري فعالية الدعم والتفريغ النفسي للتخفيف من معاناة أطفال غزة بعد العدوان الإسرائيلي على القطاع بمشاركة عشرات الأطفال من ذوي الشهداء وأصحاب البيوت التي دمرها الاحتلال خلال الحرب بالإضافة إلى مشاركة بعض الاخصائيين في مجال الطب النفسي.

بدوره أوضح منسق المشاريع في الجمعية المهندس فادي الدردساوي ان هذه الفعالية اشتملت على عدة فقرات من الرسم والحديث عن الوقائع التي شاهدها الأطفال خلال الحرب بالإضافة إلى فقرة الألعاب البهلوانية وفقرات أناشيد الأطفال التي رسمت البسمة على شفاههم التي لا طالما فقدتها طيلة فترة الحرب.

وأشار الدردساوي بأن الجمعية نفذت خلال فترة الحرب عدد من الأنشطة في مجال الدعم النفسي من خلال توزيع الهدايا على الأطفال في المستشفيات والترفيه عنهم بالإضافة إلى تنفيذ فعاليات أخرى لأطفال العوائل المشردة من خلال فقرات الرسم والمسابقات المتنوعة.

ونوه بأن الجمعية تسعى للاستمرار في مجال الدعم النفسي للأطفال والذين هم بأعداد كبيرة تتجاوز عشرات الآلاف هم بحاجة إلى الدعم والتفريغ النفسي بالأنشطة المتنوعة التي يمكن تنفيذها.