وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ادعيس: وزارة الأوقاف تتبنى الخطاب الديني القائم على الأخوة والتسامح

نشر بتاريخ: 15/09/2014 ( آخر تحديث: 16/09/2014 الساعة: 13:26 )
رام الله - معا - بحث الشيخ يوسف ادعيس؛ وزير الأوقاف والشؤون الدينية، مع السيد إيرفيه ماجرو؛ القنصل الفرنسي العام، أوجه التعاون الثنائي المشترك، وسبل فتح آفاق جديدة للتعاون في كافة مناحي الحياة وخلق مشاريع مشتركة جديدة تهدف إلى تحسين حياة المواطن الفلسطيني وتحقيق العيش الكريم.

جاء ذلك خلال زيارة ماجرو إلى مقر وزارة الأوقاف في مدينة البيرة، حيث أكد ادعيس خلال اللقاء الذي حضره أيضا الأب لوك باريدت؛ مستشار الشؤون الدينية في القنصلية الفرنسية، على دور الحكومة الفرنسية التاريخي الداعم والمتواصل للشعب الفلسطيني في سياسيا واقتصاديا وإنسانيا، ووقوف الشعب الفرنسي مع حقوق شعبنا وقضيته العادلة.

ووضع القنصل في صورة الأوضاع التي تمر بها المنطقة في ظل حالة عدم الاستقرار، واستعرض الصعوبات والعراقيل التي تضعها السلطات الإسرائيلية أمام تحقيق السلام العادل والشامل، ومنها ما تتعرض له القدس والأماكن الدينية عامة، من اعتداءات متكررة، خاصة ما تفرضه الحواجز الاحتلالية، من منع المصلين المسلمين والمسيحيين من الوصول إلى أماكن العبادة، في تعد صارخ على حرية الوصول إلى أماكن العبادة.

بدوره أشاد ماجرو بإنجازات وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وقدم شكره لوزير الأوقاف على مواقفه المعبرة عن المحبة والأخوة، وأكد دعم الحكومة الفرنسية للفلسطينيين وحقوقهم.