وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية أريحا تعقد الاجتماع السنوي للقادة الكشفيين

نشر بتاريخ: 15/09/2014 ( آخر تحديث: 15/09/2014 الساعة: 18:15 )
اريحا - معا - قسم العلاقات العامة بالمديرية :عقد قسم النشاطات الطلابية في مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار, الاجتماع السنوي الأول لقادة الفرق الكشفية والإرشادية في مدارس المديرية وذلك وذلك لمناقشة خطة النشاط الكشفي الإرشادي لمديرية التربية والتعليم والمنبثقة عن خطة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي .

عقد الاجتماع صباح يوم الأحد 14/9/2014 في مدرسة زهرة المدائن الاساسية ،بحضور مدير التربية والتعليم أ. محمد الحواش والنائب الفني د. بسمات سالم و رئيس قسم الأنشطة الطلابية محمد زعارير بالإضافة إلى قادة الفرق الكشفية والإرشادية في مدارس محافظة أريحا .

افتتح الاجتماع مشرف الكشافة والمرشدات في المديرية زاهر حمادنه, مرحباً بالحضور و في كلمته رحب مدير التربية والتعليم الاستاذ محمد الحواش بقادة العمل الكشفي الارشادي وهنأهم بالعام الدراسي الجديد, وأكد على أهمية ودور الحركة الكشفية الإرشادية في تنمية الأجيال في المدارس، والدور الذي تؤديه خاصة في الحفاظ على رفع العلم الفلسطيني وتأدية المراسم أثناء فعاليات طابور الصباح، وما يقع على عاتق الحركة من دور فعال وايجابي في الأعمال الطوعية, التي تؤديها الفرق في المدارس والمجتمع, من خلال إحياء المناسبات الوطنية والدينية والاجتماعية والكشفية .

كما أكد الحواش على الدور الطليعي للكشافة وأشاد بانجازات النشاط الكشفي في العام الماضي وما حققه من نجاح على مستوى الوزارة في المسابقات آملا منهم الحفاظ على ما تم انجازه والعمل على تطويره.
من جانبها أعربت سالم عن دعمها وتأيدها للنشاط الكشفي خلال هذا العام .
فيما تحدث الزعارير حول الخطة واليات العمل والأنشطة والفعاليات لنجاح العمل خلال العام الدراسي .

بدوره قدم حمادنه, شكره لمدير التربية وللنائب الفني على رعايتهم الاجتماع, وتقديمهم الدعم الكامل للنشاط الكشفي الإرشادي في المدارس ,
, و تناول حمادنه انجازات النشاط الكشفي والإرشادي و التقارير الفصلية والسنوية للعام الماضي و الصعوبات التي اعترضت تنفيذ بعض الأنشطة الكشفية وكيفية العمل على تذليلها كما أكد حمادنه على أن الحركة الكشفية حركة طوعية تربوية تعمل على تربية الأجيال، داعيا القادة والقائدات الى المشاركة الكبيرة والواسعة في الفعاليات وإحياء المناسبات والأنشطة الكشفية المختلفة وعلى ضرورة الالتزام بالتعليمات و الكتب الصادرة الخاصة بالنشاط الكشفي والإرشادي والعمل بها.

وخلال الاجتماع .تم مناقشة بنود الخطة الخاصة بالوزارة والمديرية والفعاليات الرسمية والمناسبات والمسابقات والمخيمات ودورات عرفاء وعريفات الطلائع ومعرض الحرف والصناعات اليدوية الخاص بالمرشدات والدراسات الخاصة بالقادة والقائدات والسجل الكشفي والزي الكشفي الارشادي للفرق والمخيمات المركزية الطوعية ووضع تصور لخطة الصيف والاستعداد لها ولفعالياتها وخاصة في شهر رمضان المبارك وفي ختام الاجتماع تم تشكيل لجنة كشفية إرشادية للعام الدراسي الحالي 2015/2014 , برئاسة مدير التربية والتعليم .