وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الـ (UNOPS) والوكالة الكورية (KOICA) تعملان لتطوير التعليم في فلسطين

نشر بتاريخ: 16/09/2014 ( آخر تحديث: 16/09/2014 الساعة: 16:03 )
القدس- معا - وقع مدير وممثل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) نيكولاس أوريغان والممثل المقيم للوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOICA) يوونغ ووي كيم مذكرة تفاهم في مقر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في القدس.

وتهدف هذا المذكرة إلى دمج الشراكة سعياً إلى تطوير التعليم في فلسطين. وتهدف هذه المبادرة إلى شراء معدات أجهزة الكمبيوتر لجامعة القدس المفتوحة في جنين وذلك من أجل تسهيل نظم التعليم المعاصرة وعملية التعليم للطلاب من خلال تطبيق التكنولوجيات والتقنيات الجديدة التي تعود بالنفع على الطلاب من جهة؛ وتوسع آفاقهم ليكونوا خلاقين ومبتكرين من جهة أخرى. ويقود مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) عدة مبادرات في مجال تطوير التعليم في فلسطين وذلك كجزء من التزام المكتب في بناء القدرات الوطنية.

أعرب مدير وممثل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع(UNOPS) أوريغان عن فخره بهذه الشراكة قائلاً: "نحن فخورون جداً لمساعدة الوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOICA) في دعمهم لنظام تعليم حديث في فلسطين، ونفخر أيضاً بدعم مؤسسة موقرة كجامعة القدس المفتوحة".

وأضاف قائلاً :" التزمت الوكالة الكورية للتعاون الدولي(KOICA) ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع(UNOPS) بشراء المعدات من خلال مزودين محليين وذلك لضمان أن تكون هذه المبادرة وطنية بالكامل، هذا بالإضافة إلى ضمان إفادة القطاع الخاص المحلي، وأصحاب المصلحة بنفس القدر من الأهمية لتطوير دولة فلسطينية قابلة للحياة".

هذا ويمتلك مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) -كونه المصدر المركزي للمشتريات في الأمم المتحدة- خبرة تفوق الثلاثون عاماً في مجال تنفيذ ودعم المشاريع الإنسانية والإنمائية، مشاريع بناء السلام حول العالم وفي أكثر البيئات تحدياً. وقد تم منح المكتب شهادة خدمة المشتريات المستدامة الفضية (CIP) التي تنص على اعتماد المكتب للسياسات والإجراءات والممارسات التي تعزز خدمة المشتريات المستدامة وتنفذها بشكل منهجي يحقق النتائج المستدامة.

من جهة أخرى، يوفر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع(UNOPS) خدمة متكاملة في المشتريات وسلسلة التوريد وذلك ابتداءاً من المشتريات المنفردة وصولاً إلى إدارة سلسلة التوريد كاملة للشركاء. كما ويساعد المكتب شركائه لإنجاز الأدوار المفوضة لهم وفي رفع مستوى الأداء من خلال تقليل تكاليف المعاملات ومن خلال الاستفادة من اقتصاديات الحجم. علاوة على هذا، يوفر المكتب كل من الدعم المحلي والعالمي لتلبية احتياجات الشركاء من المشتريات بالتعاون مع المئات من ذوي المؤهلات العالية من الخبراء في مجال المشتريات وسلسلة التوريد في مختلف أنحاء العالم.