وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"مساواة" تختتم دورتين تدريبيتين في رام الله ونابلس لمدة 4 أيام

نشر بتاريخ: 16/09/2014 ( آخر تحديث: 16/09/2014 الساعة: 15:56 )
رام الله- معا - اختتم المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" دورتين تدريبيتين بعنوان:"بناء المناهج لورش العمل التدريبية" نفذت في كل من رام الله ونابلس، بحضور أكثر من 40 متدرب ومتدربة من المحامين والإعلاميين والنقابيين والحقوقيين.

حاضر في الدورتان اللتان نفذتا على مدار أربعة أيام بواقع يومين لكل دورة المدربة منى عساف المتخصصة في المجال، وتناولت الدورات تعريف التدريب وأهدافه، مراحل التحضير للتدريب، تصميم وبناء البرامج التدريبية، تصميم المادة التدريبية، طرق وأساليب التدريب من حيث تعريفها وخصائصها، النظرية العملية لبناء المناهج والورش التدريبية، الحقيبة التدريبية من حيث إعدادها ومحتوياتها، وتخلل التدريب تطبيقات عملية وعرض لمواضيع تدريبية من قبل المشاركين.

في نهاية الدورات خرج المتدربون بتوصيات أهمها: التواصل مع مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان وتزويدهم بمذكرات لوضع حقوق الإنسان في فلسطين من خلال شبكة المدافعين عن حقوق الإنسان، عمل برنامج توعية مجتمعي يستهدف طلاب المدارس في المرحلة الإعدادية والثانوية، التشبيك مع مؤسسات حقوقية في فلسطين والعمل معهم كمدربين لمواضيع حقوقية متعددة.

يذكر أن هذه الدورات تأتي ضمن مشروع تمكين المدافعين عن حقوق الإنسان الفلسطيني الذي ينفذه مركز "مساواة" في كل من الضفة وغزة بتمويل من الاتحاد الأوروبي.