وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسرى فلسطين: اقتحام قسم 5 بسجن النقب وتنفيذ حملة تفتيش

نشر بتاريخ: 16/09/2014 ( آخر تحديث: 16/09/2014 الساعة: 16:18 )
القدس - معا - أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان عناصر الوحدات الخاصة ترافقها شرطة السجن اقتحمت صباح أمس الاثنين قسم 5 في سجن النقب الصحراوي وأجرت حملة تفتيش وقمع واسعة في غرف الأسرى ، قامت خلالها بتخريب أغراض الأسرى.

وأوضح الناطق الاعلامى للمركز الباحث "رياض الأشقر" بان الأوضاع في سجن النقب تتدهور بشكل سريع في الثلاثة شهور الأخيرة ، حيث صعدت إدارة السجون من عمليات الاقتحام لأقسام الأسرى بحيث لا يكاد يمر يوم إلا وهناك عملية اقتحام لأحد الأقسام أو أكثر ، كذلك تستمر عمليات التنقل والتنكيل بالأسرى والتي تصاعدت مع بداية العدوان على قطاع غزة أول تموز الماضي.

وبين الأشقر بان الوحدات الخاصة نفذت في ساعات الصباح الأولى ليوم أمس و بشكل مفاجئ ، وبعشرات العناصر المدججة بالسلاح والغاز السام، عملية اقتحام لقسم 5، وأخرجت كافة الأسرى منه، وأجرت حملة تفتيش واسعة تخللها العبث والتخريب بمقتنيات وممتلكات الأسرى الخاصة ، وكان هذا القسم قبل تعرض قبل عدة أسابيع لعملية تفريغ ونقل كافة الأسرى منه إلى قسم الخيام دون إعلام الأسرى.

وأشار إلى أن الاحتلال بدء سلسلة من العقوبات بحق الأسرى منذ 3 أشهر ولا تزال مستمرة حتى الآن ، رغم الوعود الكثيرة للأسرى بأنها سوف تتوقف قريباً ، ومنها تقليص إدخال الأموال للكنتين ، حرمان الأسرى من مشاهدة العديد من القنوات الفضائية فى محاولة لعزل الأسرى عن المحيط الخارجي، وسحب الأجهزة الكهربائية، كذلك تقليص فترة الزيارة ، و حرمان الأسرى من احتضان الأطفال ، ومنع إدخال الملابس للأسرى الجدد على أسماء اسري آخرين مما يشكل معاناة جديدة لهم.

وجدد المركز مطالبته للمنظمات الحقوقية والإنسانية التدخل لحماية الأسرى من بطش الاحتلال ، ووقف اعتداءاته المستمرة على الأسرى.