وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مواطن من غزة يناشد: ابني يحتاج لكبد فانقذوه

نشر بتاريخ: 18/09/2014 ( آخر تحديث: 21/09/2014 الساعة: 15:29 )
غزة- معا - يعيش المواطن عادل ابو حماد على أمل زراعة كبد لنجله الكبير مؤمن ذي التسع سنوات الذي يعاني من تضخم في الطحال وارتفاع في الضغط الوريدي بالإضافة الى توسع في القنوات المرارية والكبدية، كذلك شقيقتيه ملاك ومرام اللتين لا تزالان تتلقيان العلاج.

مؤمن اشترى الزي المدرسي ولبسه ولكنه حتى اليوم لم يتسن له الدوام الفعلي في مدرسته وفي صفه الى جانب اصدقائه فيخشى الوالد ان يفقد توازنه ولا يقدر على الحركة نتيجة التشنجات الناتجة عن الكبد.

وبين ابو حماد ان مؤمن يحتاج الى زراعة كبد تكلفتها تقارب 75 الف دينار لا يستطيع توفير أي جزء منها كونه موظف من تفريغات 2005 يتقاضى راتبا يكاد يكفيه لايجار المنزل بينما يحتاج مؤمن واخوته الى علاجات شهرية تفوق 500 دولار.

وقال: "لو كنت املك ثمن الزراعة لم اكن لاطلب مساعدة اهل الخير" مبينا انه وجه مناشدات الى الرئيس محمود عباس عدة مرات ولكنها لم تصل متسائلا:"لماذا لا يلبي نداءه احد في محاولاته لابقاء ابنه على قيد الحياة".

ويشعر الوالد بحزن عميق كلما تردد على سمعه طلبات مؤمن الملحة لوقف الالم الذي يشعر به او حاجته للعلاج وعدم قدرته على تلبية طلبات مؤمن.

وطالب ابو حماد الرئيس محمود عباس بالتدخل لدى الجهات المسئولية لتبنى علاج طفله والعمل على زراعة كبد له، مؤكدا انه كلما مرت الايام قلت فرص مؤمن في النجاه كما دعا اهل الخير الى مساعدته في علاج ابنه.

تلفون الوالد عادل ابو حامد 0599108211