وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نائب حمساوي يدعو "المظلومين" للثورة

نشر بتاريخ: 17/09/2014 ( آخر تحديث: 17/09/2014 الساعة: 13:23 )
غزة- معا - دعا نائب حمساوي كل "المظلومين" إلى الثورة، معتبرا أن هجرة الشباب الفلسطيني سواء من الضفة الغربية أو قطاع غزة نتيجة لضغوطات الاحتلال.

وقال النائب يحيى موسى القيادي في حركة حماس في حديث لمراسل معا اليوم: "أمام حالة الظلم والانغلاق لا بد من أن تكون هناك سبيل للثورة على كل من سبب الظلم".

وعن الهجرة، قال النائب موسى: "دائما عندما يكون هناك احتلال ويضيق الأفق السياسي والمعيشي أمام الناس يكون هناك هجرة بسبب ضغوطات الاحتلال وهذا ما يجري بالضفة وغزة، ولكن نسبة الهجرة بالضفة أكثر بكثير من غزة وهناك قرى في الضفة لم يعد فيها سكان".

ودعا النائب عن كتلة التغيير والإصلاح الى تمكين الشعب الفلسطيني من عوامل وأسباب المعيشة الكريمة حتى يستمر في وطنه وأرضه لإفشال خطط الاحتلال سواء في محاولة تفريغ القدس أو الضفة الغربية أو غزة.

وحول اتهام حركتي فتح وحماس، قال "لا اعفي أحدا ولكن لا نريد أن نعفي الاحتلال لان المشكلة الحقيقية في وجود الاحتلال ولا بد أن يتركز الجهد على التخلص من الاحتلال".

وعن موعد اللقاء المرتقب بين فتح وحماس، قال "القضية ليست في اللقاءات بل في توفر الإرادة السياسية عند الرئيس محمود عباس وحركة فتح لمفهوم الشراكة الوطنية والواضح هناك تعطيل للشراكة الوطنية وهناك استعمال لقضايا الشعارات الوحدة والمصالحة دون أي عمل حقيقي على الأرض".