وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنام: لقمة الفلاح تتغمس بالدم وحماية ارضنا وزيتوننا ركيزة لحقوقنا

نشر بتاريخ: 17/09/2014 ( آخر تحديث: 17/09/2014 الساعة: 15:06 )
رام الله -معا - اعتبرت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام أن لقمة الفلاح الفلسطيني تتغمس بالدم نتيجة عربدة الإحتلال واستهدافه للأرض وكل ما هو فلسطيني، مؤكدة أن حماية أرضنا وزيتوننا ومحصولنا ركيزة لنيل حقوقنا والوقوف سدا منيعا أمام الورم السرطاني الإستيطاني الذي يتمدد بالأرض الفلسطينية.

وبينت المحافظ خلال اجتماع ارشادي عقد اليوم في مقر المحافظة لأصحاب معاصر الزيتون لإعطاء الإرشادات اللازمة للحفاظ على الصحة والسلامة العامة وجودة الزيت الفلسطيني وفقا للمعايير، بحضور ممثلين عن لجنة السلامة العامة، أن الإلتزام يصب مصلحة المواطن والمعاصر، وأن الحفاظ على الجودة العالية للمنتج يلزمه اتباع التعليمات التي وجهتها وزارة الزراعة.

وقالت المحافظ أن إرادة شعبنا تتغلب على الظروف القاسية وأن هذا الموسم هو مصدر رزق مهم وعنصر إرادة وتحدي للإحتلال الذي يستهدف أرضنا، حيث أن شعبنا يعلنها دائما أنه ثابت بأرضه كشجر الزيتون الشامخ.

من جانبه ركز مدير مديرية الزراعة سمير سمارة على أهميةهمية قطاع الزيتون من النواحي الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والدور الرئيسي الذي تلعبه معاصر الزيتون في انتاج زيت زيتون بمواصفات جيدة من خلال الالتزام بجميع التعليمات الادارية والفنية للوصول الى انتاج عالي الجودة، والالتزام بشروط الترخيص والتشغيل التي تضعها وزارة الزراعة بالتعاون مع وزارة الصحة وهذه الشروط التي تراعي استخلاص الكمية الجيدة والنوعية الجيدة من الزيتون وذلك من خلال المحافظة على صيانة جيدة للآلات والنظافة العامة وتقديم الخدمات الجيدة للمزارعيين والمحافظة على البيئة المحيطة.