وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قريبا الجيش الإسرائيلي في قيادة أركان حفظ السلام التابع للأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 17/09/2014 ( آخر تحديث: 18/09/2014 الساعة: 10:38 )
بيت لحم - معا - من المتوقع أن يتم تعيين ضابط إسرائيلي كبير في مقر قيادة أركان قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في مقرها العام بمدينة نيويورك وذلك للمرة الأولى منذ إقامة إسرائيل وفقا لما كشفته اليوم " الأربعاء" صحيفة " يديعوت احرونوت " العبرية .

وقالت الصحيفة إن التعيين الذي اتفقت عليه إسرائيل والأمم المتحدة جاء ثمرة جهود وزارة الخارجية والسفير الإسرائيلي لدى المنظمة الدولية والجيش الإسرائيلي ذاته وذلك بهدف زيادة عدد الإسرائيليين المندمجين والعاملين في أجهزة المنظمة الدولية المختلفة .

وتجري هذه الأيام بين إسرائيل والأمم المتحدة الترتيبات الضرورية التي تسبق الإعلان عن التعيين الرسمي للضابط الإسرائيلي الذي سيكون برتبة " رائد" وفعلا وصل هذا الضابط خلال الأيام الأخيرة إلى مقر الخارجية الإسرائيلية والتقى بالمسئولين عن المنظمات الدولية فيها .

وستشمل وظيفة الضابط الإسرائيلية المساعدة على نشر القوات الدولية في مناطق النزاعات والكوارث حول العالم كما سيقوم الضابط الإسرائيلي بجولات ميدانية يتفقد فيها قوات الأمم المتحدة المنتشرة في مناطق العالم .

ونقلت الصحيفة عن مصدر رفيع في الخارجية الإسرائيلي قوله " هذه هي مساهمتنا المتواضعة في حفظ السلم والأمن العالميين وهي مجرد بداية فقط ".