وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حملة دولية للإفراج عن أسرى صفقة "شاليط"

نشر بتاريخ: 18/09/2014 ( آخر تحديث: 18/09/2014 الساعة: 11:47 )
بيت لحم- معا - أعلن رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع أن حملة دولية ستنطلق يوم غد الجمعة، من جنيف خلال اجتماعات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة للمطالبة بالإفراج عن 73 أسيرا محررا في صفقة شاليط أعيد اعتقالهم من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال قراقع إن عددا من مؤسسات حقوق الإنسان الدولية والفلسطينية ستشارك في إطلاق هذه الحملة ردا على إجراءات غير قانونية وغير عادلة وإنتقام سياسي قامت به حكومة إسرائيل باعتقال المحررين ومحاولة فرض أحكام سابقة عليهم.

وأضاف قراقع: أن حكومة إسرائيل مارست حالة انتقام سياسي من الشعب الفلسطيني باعتقالها المحررين وخالفت كافة القواعد والأحكام الدولية وأسس المحاكمات العادلة.

جاءت أقوال قراقع خلال زيارته عائلة الأسير نائل البرغوثي في بلدة كوبر قضاء رام الله والذي كان قد قضى 35 عاما في سجون الاحتلال وأعيد اعتقاله مجددا بعد الافراج عنه في صفقة شاليط. وشارك قراقع في الزيارة وفد من وزارة الاسرى وبحضور الأسير المحرر فخري البرغوثي.

وكان اسرى صفقة شاليط الذين أعيد اعتقالهم قد هددوا بإضراب سياسي مفتوح عن الطعام وناشدوا الرئيس ابو مازن وكل الجهات الدولية وحكومة مصر العمل للإفراج عنهم.