وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة المتابعة لمكافحة العنف تدعو للمشاركة في المظاهرة الاحتجاجية

نشر بتاريخ: 18/09/2014 ( آخر تحديث: 18/09/2014 الساعة: 12:24 )
الناصرة - معا - قررت لجنة المتابعة العليا لمكافحة العنف اجراء وقفة احتجاجية أثناء جلسة الحكومة الإسرائيلية، يوم الأحد، وذلك احتجاجا على موجة العنف التي تضرب فلسطيني 48.

وقد عممت لجنة المتابعة العليا لمكافحة العنف بيانا وصلت نسخة عنه إلى معا جاء فيه: "على خلفية التصعيد الخطير للعنف والجريمة التي تهدد بشكل جدي مجتمعنا العربي، بما في ذلك الأمن والأمان ومستقبل ابنائنا، وادراكا منا أن الشرطة والحكومة مسؤولة عن انتشار سلاح القتل والغدر والعار وتقاعسها في الكشف عن المجرمين، فقد قررت لجنة المتابعة العليا لمكافحة العنف، خلال الاجتماع المشترك مع اللجنة القطرية على إجراء وقفة احجاجية لقيادة الجماهير العربية يوم الاحد الموافق 21.9.2014 الساعه 11:30 امام مكتب رئيس الحكومه في القدس اثناء انعقاد الجلسة الحكومية".

وأضاف البيان: "لجنة المتابعة العليا لمكافحة العنف أكدت أهمية مشاركة كل قيادات الجماهير العربية، لأن القضية تفرض على الجميع تحمل مسؤولياتهم، واذا لم نبادر ونتحرك الآن سنندم ولكن بعد فوات الاوان".

وأضافت اللجنة، ان "التصدي للجريمة والعنف، هذا الارهاب المجتمعي، يستوجب تظافر كل الجهود، وكل مواطن يتحمل مسؤولياته - الآباء في البيت، والمعلمون في المدارس، والائمة في المساجد، والرؤوساء في المجالس – والذين عليهم نشر قيم الاحترام المتبادل، والحوار، والتسامح كركائز أساسية للعلاقات الاجتماعية، والدفع بالتي هي أحسن".

وأضاف البيان: "اننا نتهم الشرطة والحكومة بخلق فوضى السلاح وانتشار الارهاب المجتمعي لتفتيت مجتمعنا ونشر الجريمة والاقتتال من اجل ابتزاز كل طرف عندما يحاول الاستقواء بالشرطة".

هذا واضافت اللجنه أن "للاعلام دور هام في محاربة ظواهر احتماعية مرفوضة، والمساهمة في خلق الوعي المجتمي والادراك بخطورة هذه الظاهرة كخطوة أولى وضرورية لمحاربتها واستبدالها بسلوك اجتماعي ايجابي وبناء".