وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تنظم محاضرات حول مخاطر الانترنت والسلامة المرورية لطلبة المدارس

نشر بتاريخ: 18/09/2014 ( آخر تحديث: 18/09/2014 الساعة: 11:55 )
نابلس- معا - نظمت الشرطة اليوم محاضرة توعية حول مخاطر الانترنت والهواتف الذكية اضافة الى الحديث حول السلامة المرورية لطلبة مدراس نابلس وطولكرم.

وذكر بيان إدارة العامة والإعلام في الشرطة, أن تنظيم هذه المحاضرة تندرج في إطار برنامج محاضرات التوعية الأمنية الذي أطلقته الشرطة بهدف توعية و وتثقيف الطلاب والطالبات في المدارس بالأضرار والسلبيات الناتجة عن الاستخدام السلبي للتكنولوجيا الحديثة، وتصحيح بعض الاتجاهات السلوكية لدى الشباب، وتبصيرهم بالإجراءات القانونية المتبعة في حال إساءة استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة.

وقدم كلاً من المقدم رائد أبو غربية مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة نابلس والمقدم غادة دويكات مديرة وحدة الأسرة والإحداث في الشرطة،محاضرتين في مدرسة العائشية الثانوية للبنات حول مخاطر الإنترنت والهواتف الذكية، والمعاكسات الهاتفية، وكيفية الاستخدام الآمن للانترنت،وتفاعلت الطالبات في المحاضرة من خلال طرح الأسئلة والاستفسارات .

وفي ذات السياق عقدت الشرطة بالتعاون والتنسيق مع مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم محاضرتي توعية وإرشاد حول السلامة المرورية لطلبة المدارس في محافظة طولكرم

و أوضح البيان بأنه واستمرارا للدور الذي تقوم به الشرطة في سبيل نشر التوعية بمختلف المجالات لطلاب وطالبات المدارس ورياض الأطفال, فقد تم اليوم عقد محاضرتين جرى خلالها توعية الطلبة بمدرسة ارتاح الاساسية للاناث حول موضوع التوعية المرورية قدمها قسم المرور في الشرطة.

وتحدث الملازم محمود البزور من قسم التوعية المرورية في شرطة المرور بالمحاضرات عن مفهوم السلامة المرورية ومجموعة من الإرشادات والتوجيهات موضحا الأسباب التي تؤدي إلى الحوادث المرورية وكيفية التعامل مع الطريق من قبل السائقين والمشاة وكيفية عبور الشارع واستعرض في المحاضرات الأخطاء الممارسة من قبل السائقين والطلبة من عدم إتباع القواعد والأنظمة المرورية.

بدوهم شكر مدراء المدارس في كلا المحافظتي الشرطة على تعاونهم المستمر في عقد مثل هذه المحاضرات واللقاءات التي لها الأثر الايجابي الكبير على نفوس أبنائنا وتواصلهم مع مختلف مؤسسات المجتمع في مجال التوعية الذي من شأنه أن يسهم في بناء جيل مثقف قادر على تحمل مسؤولياته، كما ثمنت دور مؤسسة الشرطة على جهودهم في حفظ الأمن وتوفير الأمان للمواطنين.